أفضل محامي أحوال شخصية في السعودية

الأسرة، هي نواة المجتمع السعودي، ويربى أفرادها على أساس العقيدة الإسلامية، وما تقتضيه من الولاء والطاعة لله، ولرسوله، ولأولي الأمر، واحترام النظام وتنفيذه، وحب الوطن، والاعتزاز به وبتاريخه المجيد.

ولكن من المؤكد حدوث بعض المشاكل في الأسرة والتي قد تؤدي إلي الطلاق أو الخلع لذلك اذا كنت تبحث عن محامي قضايا أحوال شخصية ؟ و مللت من التفكير في حلول للقضايا ؟ فلا تتردد في التواصل مع مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي أفضل محامي أحوال شخصية في السعودية يحافظ علي حقوقك و يقدم لك أفضل الخدمات.

خدمات مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي في الأحوال الشخصية

خدمات مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي في الأحوال الشخصية

يُوفّر أفضل محامي أحوال شخصية في السعودية  المحامي عبد الرحمن المهلكي اهتمامًا بالغًا في قضايا الأحوال الشخصية، ويتمثّل ذلك الاهتمام في تقديم الخدمات والاستشارات القانونية الآتية:

الخدمات الإنهائية التي تتم من خلال أحد الأطراف بدون إقامة دعوى أمام محكمة الأحوال الشخصية مثل:

 • إثبات الزواج والطلاق.

 • إجراءات عقد الزواج.

 • إثبات حصر الورثة وقسمة التركة شرط التراضي بين الوارثين.

 • إثبات حالات الولادة، واقعات الوفاة.

 • إثبات النسب.

 • إثبات الوصية. 

القضايا الأسرية

القضايا الأسرية

إن القضايا الأسرية هي جوهر قضايا الأحوال الشخصية، ويمكننا أن نعرفها بأنها القضايا التي تنشأ عن العلاقة الأسرية بين الزوج وزوجته وبين الأب وأبناءه وهكذا.وأهم الخدمات التي يقدمها أفضل محامي أحوال شخصية في السعودية  في القضايا الاسرية :

  • عقد الزواج، كالقضايا المتعلقة بدفع باقي المهر، أو القضايا المتعلقة بالنفقة الزوجية، أو القضايا الناتجة عن فسخ الخطبة مثلاً.
  • قضايا الطلاق بكافة أنواعه، بدءاً من قضايا المخالعة الاتفاقية أو القضائية، وانتهاءً بالتفريق بين الزوجين بحكم القضاء لأي سبب من الأسباب الداعية للتفريق وفقاً لأحكام قانون الأحوال الشخصية السعودي لعلة المرض أو النفقة أو الشقاق
  • وقضايا النفقة الزوجية إبان قيام الحياة الزوجية، أو نفقة العدة بعد الطلاق.
  • قضايا إثبات النسب واللعان والظهار والإيلاء
  • وقضايا حضانة الأولاد ومن ثم القضايا المتعلقة بالأهلية كقضايا الحجر على المجانين والسفهاء والمغفلين، وقضايا الغائب والمفقود.

التركات والمواريث

يمتلك مكتبنا خبرة كبيرة في قضايا التراكات و المواريث ، حيث نمتلك أفضل محامي أحوال شخصية في السعودية   كما يحتوي مكتبنا  علي محامون خبراء في :

  • معرفة أصحاب الفروض والعصبات في الميراث
  • وفي معرفة نصيب كل صاحب فرض
  • كما لديهم خبرة واسعة في احتساب نصيب كل وارث
  • وكيف يتم التخارج بين الورثة في التركة
  • ومتى يرث الورثة تعصيباً، وكيف يتم حل مسائل العول والرد في الميراث.
  • وما هي موانع الإرث
  • وكيف يكون الحجب في الإرث
  • ومتى يكون هذا الحجب حجب حرمان أم حجب نقصان
  • ومتى يرث ذوو الأرحام.

بسبب هذا العدد الهائل من المعلومات القانونية ستجد نفسك مضطراً لوجود أفضل محامي أحوال شخصية في السعودية مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي أفضل مكتب محاماة في السعودية  ليساعدك في تلك القضايا، وهذا ما يوفره لك مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي . كما يوفر لك مكتبنا أفضل محامي أحوال شخصية في السعودية خدمة الترافع اون لاين لكل مناطق المملكة العربية السعودية.

بعد انتهائنا من الحديث عن الخدمات التي يقدمها مكتبنا في قضايا الأحوال الشخصية اليك أهم المعلومات عن تلك القضايا :

متى يرفض القاضي الخلع.


هناك عدة أسباب تدفع القاضي لرفض دعوى الخلع، منها أسباب شكلية ومنها أسباب موضوعية.
الأسباب الشكلية لرفض دعوى الخلع، هي كالتالي:
رفع دعوى الخلع من شخص لا يمتلك الصفة بذلك، إذ يجب أن تكون الدعوى مرفوعة من قبل الزوجة أو وكيلها.
رفع دعوى الخلع إلى محكمة غير ذات اختصاص.
مخالفة الإجراءات الشكلية المتوجبة لرفع الدعوى وفق نظام المرافعات الشرعية السعودي، وخاصة البيانات الواجبة في صحيفة الدعوى.
الأسباب الموضوعية لرفض دعوى الخلع، كالتالي:
عدم قدرة الزوجة على إثبات الأسباب الموجبة لطلب الخلع.
رفض الزوج الخلع واقتناع المحكمة بذلك.
عدم اقتناع القاضي بالوقائع المقدمة في صحيفة الادعاء للمطالبة بالخلع، فقد تكون الأسباب غير شرعية أو غير قانونية.
من الممكن أن يحيل القاضي الدعوى من دعوى خلع إلى دعوى فسخ عقد زواج نتيجة الضرر والشقاق، وذلك إذا ما تبين له بأن هناك ضرر كبير واقع على الزوجة من قبل زوجها.
إذا تبين للقاضي بأن الدعوى كيدية أو صورية.
في حال تغيير الادعاء من قبل الزوجة من دعوى خلع إلى دعوى تفريق، لأي سبب من الأسباب الموجبة لذلك في نظام الأحوال الشخصية السعودي، كأن ترفع الزوجة دعوى خلع الزوج، ثم يتبين لها بأن هناك سبب آخر يمنحها طلب الطلاق، مثل غياب الزوج أو إصابته بأحد الأمراض المعدية.

صحيفة دعوى اثبات حضانة

صحيفة دعوى نفقة في السعودية.


يحتاج مستحق النفقة عند حرمانه منها إلى رفع دعوى نفقة من خلال تقديم صحيفة دعوى نفقة والتي يقوم المحامي عبد الرحمن المهلكي والذي هو أفضل محامي أحوال شخصية في السعودية  غالباً بصياغتها بشكل قانوني ملتزم. , واحترافي  لذلك اصبح المحامي عبد الرحمن المهلكي أفضل محامي أحوال شخصية  في السعودية.

متطلبات صحيفة دعوى نفقة.


تختلف تفاصيل كل صحيفة أو لائحة من حيث متطلباتها والمعلومات والبيانات  التي ينبغي كتابتها، ومن ثم الطلبات التي يحتاجها مقدم الدعوى.
وتتمثل البيانات التي ينبغي توافرها في صحيفة دعوى النفقة بصورة عامة ما يلي:
تحديد تاريخ ومكان عقد الزواج.
تحديد تاريخ ومكان الدخول والخلوة.
تبيان حال عقد الزواج هل عقد الزواج قائم أو تمت الفرقة بالطلاق أو الفسخ أو الخلع.

صحيفة دعوى اثبات حضانة.


في الحالات الطبيعية يتولى الأب في الأسرة مسؤولية الأطفال من حيث تسجيلهم واستخراج هوياتهم أو إصدار جوازات سفر واتخاذ كافة الإجراءات الرسمية الخاصة بهم. كما أنه مسؤول عن كافة الشؤون المتعلقة بطلب ولي الأمر في المدارس والوصي في المطالبة بكافة حقوقهم. ويقوم  المحامي عبد الرحمن المهلكي هو أفضل محامي أحوال شخصية في السعودية بحل هذه القضية وإثبات الحضانة.
ولذلك فإن غياب الأب عن المنزل بسبب سفر أو بسبب وجود طلاق بينه وبين أمهم. أو ربما إصابته بمرض يمنعه من القيام بواجباته أنفة الذكر. قد يسبب الكثير من المشكلات للأطفال ويعرقل إجراءات عديدة تتطلب وجود ولي الأمر.
ولذلك فقد أتيح للأم حق النيابة عن الأب في حال غيابه عن الأبناء أو عدم تواجده بهدف تسيير شؤون الأطفال. وعدم خسارتهم أو تأخرهم في تحصيل أي حق من حقوقهم وهذا ما يقوم به أفضل محامي أحوال شخصية في السعودية لهذا السبب. وأصبح بإمكانها اتخاذ كافة القرارات وإتمام الإجراءات التي ينبغي أصولاً أداؤها من قبل الأب.
ومن الجدير بالذكر أن:
إثبات الحضانة لا يقوم على نزاع أو خلاف بين الزوجين، فإن كان الأب حيا فإنه من الضروري أن يكون موافقاً على حصول الأم على الحضانة. أو قامت المحكمة بمنح الحضانة للأم لتحقيقها شروط حيازة الحضانة في المملكة. وإن كان غائباً أو متوفى فإن الأم هي الأحق بالحصول على حضانة الأبناء في حالات عدم وجود الأب.
ويتم إثبات الحضانة عبر التقدم للمحكمة بطلب صحيفة دعوى إثبات حضانة وذلك بالتوافق مع تحقيقها لعدة شروط. وفي حال قبول المحكمة بذلك يتم منح الأم صك إثبات حضانة تستطيع إظهاره في مختلف الحالات. ويسمح لها بموجبه النيابة عن الأب في كافة الإجراءات.


يمكنك الاستعانة ب أفضل محامي أحوال شخصية في السعودية وهو المحامي عبد الرحمن المهلكي  حيث أن مكتبنا يقدم لكم جميع الخدمات الخاصة بقضايا الأحوال الشخصية ، و الاستشارات القانونية الشاملة  ومكتبنا علي استعداد دائم لتلقي استفساراتكم وأسئلتكم والإجابة عنها واضعا بها خبرة طويلة في تولي قضايا الأحوال  الشخصية في السعودية حيث اننا نمتلك أفضل محامي أحوال شخصية في السعودية. فإن كنت تبحث عن أفضل محامي أحوال شخصية في السعودية فيجب عليك التواصل مع مكتبنا مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي.

قد يهمك أيضا : ما هو أفضل مكتب محاماة في مكة

قد يهمك أيضا : دور المستشار القانوني

الأسئلة الشائعة:

متى يرفض القاضي الخلع؟

يجيب المحامي عبد الرحمن المهلكي أفضل محامي أحوال شخصية في السعودية :
 يرفض القاضي الخلع إذا لم يكن الزوج موافقاً على إجراء المخالعة، وكان رافضاً للفرقة بينه وبين زوجته، ولم يظهر للقاضي أية أسباب جدية لفرض الخلع بين الزوجين، لعدم قدرة الزوجة على إثبات الأسباب الموجبة لذلك الخلع.

ما هي أسئلة القاضي عند الخلع في السعودية ؟

تتمحور أسئلة القاضي عند الخلع في السعودية بالأسئلة التالية:
ما هو سبب طلب الخلع، ولماذا لم يتم الطلاق من قبل الزوج بالإرادة المنفردة، أو لماذا لم ترفع الزوجة دعوى فسخ عقد زواج والتي يستطيع  المحامي عبد الرحمن المهلكي وهو أفضل محامي أحوال شخصية في السعودية أن يكسب هذه القواضي بكل سهولة.
ما الأسباب الموجبة لرفع دعوى الخلع ؟
هل لديكم أولاد، كم عدد الأولاد وكم أعمارهم؟
هل الزوج مقصر في دفع النفقة المتوجبة عليه؟
هل تعرضت للضرب والايذاء من قبل الزوج؟
هل السكن يوفره الزوج لكِ، وهل ذلك السكن مناسب؟
هل تم محاولة إجراء الصلح بينكما قبل التقدم بدعوى الخلع؟
لماذا لم يتم الصلح بينكما، وهل هناك من طريقة يمكن إجراء الصلح فيها؟
كم قيمة المهر المدون في عقد الزواج، وهل المهر مقبوض كله أم هناك مؤجل منه؟
ما البدل الذي يمكنك أن تدفعيه للزوج مقابل حصولك على خلع، وهل لديك قدرة على رد المهر؟
ما مدى مقدرتك على تربية الأولاد وحضانتهم؟