أفضل محامي قضايا إدارية في السعودية 

أفضل محامي قضايا إدارية في السعودية , تزداد أهمية القضايا الإدارية يومًا بعد يوم، و ذلك نتيجة إلي توسع أعمال الإدارات الحكومية من وزارات ومؤسسات عامة ، كما يحتاج الموظف المتورط في مشكلة قانونية مع أي جهة حكومية أو إدارية إلى محامي متخصص في القضايا الإدارية. و ذلك جعل الحاجة ملحة لخدمات محامي قضايا إدارية وسيكون موضوع مقالتنا عن أفضل محامي قضايا إدارية في السعودية . وهو المحامي المختص بتلك القضايا لدى مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي للمحاماة والاستشارات القانونية.

ما هو القضاء الإداري ؟

إن القضاء الإداري هو مجموعة من الإجراءات والقرارات التي تقوم السلطات القضائية بإصدارها في إطار حفاظها على نظام الدولة. وتتصف القضايا الإدارية بصعوبتها وبدقة إجراءاتها وهنا تبرز أهمية التواصل مع محامي إداري خبير.

من هو أفضل محامي قضايا إدارية في السعودية ؟

إذا ما كان لديك إحدى القضايا الإدارية المتوجب معالجتها، سواء برفع دعوى إدارية أمام ديوان المظالم ، أو طلب استشارة قانونية بشأنها. فإنك سوف تبحث عن أفضل محامي قضايا إدارية في السعودية. ونحن ننصحك بأن تعتمد عدة معايير في البحث عن ذلك المحامي لتصل إلى المحامي المطلوب. كالتالي:   

  • أن يكون من المحامين المرخصين والمعتمدين لدى وزارة العدل السعودية، إذ يتوجب عليه أن يكون قادرًا على التوكل والترافع بجميع القضايا أمام كافة المحاكم السعودية وبشكل خاص، المحاكم الإدارية بمختلف درجاتها لدى ديوان المظالم.
  • أن يكون من المحامين المعتمدين لدى الهيئة السعودية للمحامين، ويمكنك التأكد من المحامي معتمد لديها عبر الاستعلام في دليل المحامين السعوديين لدى تلك الهيئة، والتأكد من رخصة مزاولته لمهنة المحاماة ما تزال سارية المفعول، أما لدى وزارة العدل فيكون بالاستعلام عنه في دليل المحامين السعوديين عبر بوابة ناجز.
  • يجب عليك التأكد من أن المحامي مختص بالقضايا الإدارية، ومتمكنًا في كل الدعاوى الإدارية الناشئة عن تطبيق القانون الإداري في السعودية.
  • يجب أن يكون متمكنًا في نظام ديوان المظالم، كونه الجهة المختصة بالدعاوى القضائية الإدارية.
  • يجب أن يكون متمكنًا في نظام المرافعات أمام ديوان المظالم، والذي يختلف عن نظام المرافعات الشرعية.
  • يجب أن يكون متمكنًا في كافة إجراءات الطعن بالقرارات الإدارية، سواء أمام محكمة الاستئناف الإداري، أو أمام المحكمة الإدارية العليا.
  • يجب أن يكون متمكنًا في كافة الأنظمة المتعلقة بتطبيق القانون الإداري، وبشكل خاص نظامي الخدمة المدنية والعسكرية.

وطبقا لهذه المعايير فيمكننا القول أن جميع تلك المعايير متوفرة لدي أفضل محامي قضايا إدارية في السعودية  و هو موجود داخل مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي فهو محامي متخصص بالقضايا الإدارية وهو من المحامين المعتمدين والمسجلين لدى الهيئة السعودية للمحامين ومرخص له بمزاولة مهنة المحاماة في السعودية. ويملك خبرة كبيرة وتجربة قانونية طويلة وناجحة، والكفاءة والمهارة العالية والقدرة على كسب مختلف أنواع القضايا الإدارية.لذلك لا تتردد واتصل بنا الان .

محامي متخصص قضايا إدارية:

هو المحامي المتخصص بقضايا الموظفين وقضايا المنازعات الإدارية. وهي تلك المنازعات الناتجة عن قرارات إدارية في الاستملاك والإلغاء والفصل التعسفي، ومنازعات العقود الإدارية المبرمة مع جهات القطاع العام.

ويعد تخصص القضايا الإدارية من الاختصاصات القانونية الحديثة في مهنة المحاماة في المملكة العربية السعودية. وتعد المحاكم الإدارية التي تتبع ديوان المظالم هي المحاكم المسؤولة عن النظر في كل القضايا المتعلقة بالمنازعات الإدارية.

خدمات أفضل محامي قضايا إدارية في السعودية

خدمات أفضل محامي قضايا إدارية في السعودية  :

لمواجهة أي مشكلة متعلقة في القانون الإداري لابد من الاستعانة ب أفضل محامي قضايا إدارية في السعودية  ليقوم بالإجراءات القانونية اللازمة. ويقدم المحامي المتخصص بالقضايا الإدارية العديد من الخدمات القانونية في سبيل ضمان الحصول على حقوق العملاء كافة

ومن أهم الخدمات القانونية التي يقدمها أفضل محامي قضايا إدارية في السعودية  :

  • رفع دعوى في المحكمة الادارية مثل الدعوى التأديبية والمالية والإدارية والقيام بكافة الإجراءات القانونية المتعلقة بها.
  • تمثيل العميل أمام المحاكم الإدارية وديوان المظالم والترافع عنه.
  • تقديم طلبات وقف تنفيذ للقرارات الإدارية المقدمة للمحكمة حتى يتم الفصل في الدعوى الإدارية التي تتعلق بالقرار.
  • صياغة وإعداد كافة أنواع العقود والوثائق الإدارية بما يتوافق مع القوانين والأنظمة.
  • القيام بالتحكيم في المنازعات الإدارية ومحاولة إيجاد الحلول الودية المرضية لجميع الأطراف.
  • تقديم كافة أنواع الاستشارات القانونية في القضايا الإدارية لتجنب الوقوع في أخطاء ومطبات قانونية.

يقدم تلك الخدمات القانونية بكفاءة عالية أفضل محامي قضايا إدارية في السعودية في مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي . ويمكنك توكيله في حال أردت رفع دعوى التعويض في القضاء الاداري السعودي أو أي دعوى من اختصاص المحكمة الادارية.

قد يهمك : افضل مستشار قانوني عن بعد

قد يهمك : أفضل محامي مختص في قضايا الابتزاز

طلب استشارات قانونية من أفضل محامي قضايا إدارية في السعودية

طلب استشارات قانونية من أفضل محامي قضايا إدارية في السعودية  :

لقد ساهم تطور الإدارات الحكومية في المملكة العربية السعودية باضطلاعها على الكثير من المهام الاقتصادية والاجتماعية والثقافية. وتستوعب القطاعات الحكومية الآلاف من الموظفين السعوديين، وتعمل الكثير من المؤسسات الحكومية في القيام بمشاريع استثمارية وعمرانية كبيرة. وتحصل العديد من المنازعات فيما بين الإدارات الحكومية مع بعضها ومع بعض جهات القطاع الخاص الأخرى. و ذلك جعل تقديم الاستشارات القانونية في القضايا الإدارية أمراً ملحاً، لحل هذه المنازعات عبر الوسائل القانونية.

ونستطيع تمييز الاستشارات القانونية الإدارية التي يقدمها أفضل محامي قضايا إدارية في السعودية  كما يلي:

  • استشارات قانونية إدارية في القضايا المتعلقة بإلغاء القرارات الإدارية الصادرة والتعويض عنها.
  • استشارات إدارية في قضايا التعليم والبعثات الخارجية.
  • استشارات قانونية إدارية تتعلق بقضايا الاستملاك للمنفعة العامة.
  • استشارات قانونية متعلقة بقضايا المطالبة بالحقوق الوظيفية وقضايا الفصل التعسفي.
  • استشارات قانونية إدارية متعلقة بالقضايا والمنازعات الناتجة عن العقود الإدارية.

فإذا كنت في حاجة إلي مستشار قانوني لطلب إحدي الاستشارات القانونية ؟ فلا تتردد في طلب الاستشارة القانونية من أفضل محامي قضايا إدارية في السعودية في مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي أفضل محامي في مكة المكرمة . وهو من أهم المحامين المعتمدين في المملكة العربية السعودية ويساعدك في استعلام المحكمة الادارية أو حجز موعد المحكمة الادارية.

قد يهمك : أفضل محامي مختص في قضايا التخبيب

قد يهمك : أفضل محامي طلاق في مكة

مميزات أفضل محامي قضايا إدارية في السعودية

مميزات أفضل محامي قضايا إدارية في السعودية :

إن الحصول على استشارة أفضل محامي قضايا إدارية في السعودية أمر مهم لكثرة القضايا الإدارية والمنازعات الناشئة عن التعاقد مع جهات حكومية. ويساعد التواصل معه في المساعدة بصياغة الوثائق القانونية الإدارية بالشكل الأمثل وتوجيه النصائح الضرورية أثناء التفاوض مع الجهات الحكومية.

ولذا فإنه يجب اختيار محامي إداري خبير لطلب الاستشارة القانونية منه وهو موجود في مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي. وذلك لأنه يتميز بعدة خصائص وميزات جعلت منه أفضل محامي قضايا إدارية في السعودية  .

ومن أهم الميزات التي يتمتع بها أفضل محامي قضايا إدارية في السعودية  في مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي ما يلي:

  • المعرفة والإلمام بكافة القوانين والأنظمة الإدارية الصادرة في المملكة العربية السعودية، وأهمها ديوان المظالم. ونظام الخدمة المدنية، ونظام المرافعات الشرعية، ونظام الخدمة العسكرية، وقوانين الاستملاك للمنفعة العامة.
  • امتلاكه للمؤهلات المطلوبة للتوكل والترافع وتمثيل العميل أمام المحاكم الإدارية.
  • من المحامين المعتمدين والمرخصين والمسموح لهم بمزاولة مهنة المحاماة في السعودية.
  • الدقة في المواعيد والقدرة على تنظيم الوقت وخاصة فما يتعلق بموعد تقديم طلبات التظلم والطعن بالقرارات الإدارية.
  • التجربة القانونية الكبيرة التي يمتلكها بعد ممارسة العمل القانوني عبر سنوات طويلة.

ويمكنك التواصل مع أفضل محامي قضايا إدارية في السعودية  في مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي عبر :

للتواصل واتساب : 0623 180 055

رقم الهاتف : 0372 528 012

قد يهمك : أنواع العقود

قد يهمك : أفضل مستشار قانوني للشركات

ايضا لا يفوتك : ما هو أفضل مكتب محاماة في مكة

الأسئلة الشائعة :

ما هي اجراءات رفع دعوى إدارية؟

يقوم محامي القضايا الإدارية في السعودية، برفع الدعوى الإدارية أمام المحاكم الإدارية التابعة لديوان المظالم، وفقًا للإجراءات المنصوص عليها في نظام المرافعات أمام ديوان المظالم، وهو نظام مرافعات خاص بالقضاء الإداري، ويعتبر استثناء على نظام المرافعات الشرعية، ويتضمن كافة الأصول اللازمة لرفع الدعوى الإدارية والطعن بشأنها لدى محكمة الاستئناف الإداري، أو المحكمة الإدارية العليا.

من هو أفضل محامي في القضاء الإداري؟

إن أفضل محامي قضايا إدارية في السعودية  هو محامي متخصص بالقضايا الإدارية من مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي. وهو من المحامين المعتمدين والمسجلين لدى الهيئة السعودية للمحامين ومرخص له بمزاولة مهنة المحاماة في السعودية. ويملك خبرة كبيرة وتجربة قانونية طويلة وناجحة، والكفاءة والمهارة العالية والقدرة على كسب مختلف أنواع القضايا الإدارية.
للتواصل واتساب : 0623 180 055
رقم الهاتف : 0372 528 012

المراجع :

https://en.wikipedia.org/wiki/Administrative_law