أفضل محامي قضايا عمالية في السعودية

محامي قضايا عمالية , يوجد العديد من المتاعب التي تواجه العمال وأصحاب العمل أثناء ممارستهم لعملهم. كما يحصل العديد من الخلافات بين العامل وصاحب العمل بسبب عدم الالتزام بعقد العمل. أو مخالفة التعليمات والأنظمة التي تحدد علاقات العمل في السعودية.

لذلك تحتاج البحث عن افضل محامي قضايا عمالية في السعودية. وذلك لكي ليقدم المساعدة القانونية اللازمة لإيجاد حل لمشكلاتهم العمالية. ويمكننا القول ان افضل محامي قضايا عمالية في السعودية موجود في مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي . حيث يمتلك محامي قضايا عمالية في مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي خلفية قانونية قوية وخبرات عميقة في نظام العمل واللوائح والقرارات التي تتعلق بالقضايا العمالية.وذلك يمكنه من معالجة كافة القضايا العمالية. مهما كانت معقدة وشائكة، حيث لاقت جهوده الكثير من الاستحسان لدى العملاء لاختصاره عليهم الكثير من الوقت والجهد في حل المشكلات التي يتعرضون لها في العمل.

محامي قضايا عمالية

يحرص دوما مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي للمحاماة والاستشارات القانونية على مصلحة الموكلين في كافة التخصصات القانونية وفي القضايا العمالية.ونحرص أيضاً عند توكيل محامي قضايا عمالية أن نغلف قضاياهم بالعناية القانونية القائمة في انجاز هذا النوع من القضايا، عبر الجهود المبذولة من قبل أفضل محامي قضايا عمالية في المملكة العربية السعودية .

2 1

أهم الخدمات التي يقدمها محامي قضايا عمالية في مكتبنا  :

  • يقدم محامي قضايا عمالية المساعدة القانونية لأصحاب العمل عند خرق العامل لعقد العمل أو عند رفع دعوى كيدية من قبل أحد العمال بمواجهتهم .
  • كما يساعد محامي القضايا العمالية العمال على تحصيل حقوقهم على أكمل وجه في حالات عدم حصولهم عليها مثل تأخر الرواتب أو مكافأة نهاية الخدمة وغيرها من التعويضات الأخرى.
  • و يقوم محامي القضايا العمالية بتقديم الشكاوى العمالية إلى مكتب العمل حسب الإجراءات اللازمة لذلك ويتابع سيرها ونتيجتها.
  • يدافع عن حقوق العامل وصاحب العمل في المحاكم العمالية. ويمثلهم أفضل تمثيل ويترافع عنهم حتى الوصول إلى الحكم الذي ينصف الموكل ويحفظ حقوقه الكاملة.
  • يقوم محامي قضايا عمالية بإعطاء العملاء رأي النظام في أي مسألة عمالية يحتاجون لمعرفتها حول نظام العمل. وتقديم كل ما يحتاجه العامل أو صحاب العمل من استشارات قانونية متعلق بكيفية حل القضايا العمالية.
  • من أهم خدمات محامي قضايا عمالية إعداد صحيفة دعوى عمالية وكافة المذكرات القانونية المطلوبة في الدعاوى العمالية. وصياغة لائحة استئناف حكم عمالي. وكافة المذكرات الاعتراضية الأخرى مثل نقض الحكم والتماس النظر به.
  • كما يقوم محامي قضايا عمالية باستخراج تصريح عمل وإشرافه على إعداد عقد عمل خاص وتقديم كافة الخدمات القانونية المتعلقة بهذه المسائل.

قد يهمك : أهم الخدمات التي يقدمها مكتبنا

متى يجب عليك توكيل محامي قضايا عمالية

في حالة كنت عامل أو صاحب عمل وقمت بإبرام عقد عمل وفق شروط محددة وتم مخالفة هذه الشروط من قبل الطرف الآخر أو تم الاعتداء على أحد حقوقك التي أتاحها لك نظام العمل فمن الأفضل لك توكيل محامي قضايا عمالية.

كما يمكنك الحصول على استشارة قانونية من محامي قضايا عمالية في مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي المتخصص في الشؤون العمالية والخبير بنظام العمل في المملكة العربية السعودية

يجوز رفع الدعوى العمالية في الحالات التالية:

  • مخالفة شروط عقد العمل.
  • ارتكاب العامل لأحد الحالات التي ذُكرت في المادة الثمانون من نظام العمل السعودي.
  • إفساد آلات العمل أو تخريب إنتاج ما وغيرها من الأفعال التي تلحق الأذى والضرر بصاحب العمل.
  • عدم دفع تعويضات والبدلات كبدلات الاجازات أو بدل السكن وغير ذلك.
  • عدم تجديد الإقامة.
  • تأخر الرواتب.

من هو أفضل محامي قضايا عمالية

تتعدد مشكلات العمل و تعد من أكثر التحديثات التي تواجه العمال وأصحاب العمل في مختلف مجالاته مثل :

  • مسألة ساعات العمل
  • الراتب والأجور
  • الفصل التعسفي
  • إصابات العمل
  • خرق عقد العمل ومخالفة تعليماته وغيرها من القضايا العمالية الأخرى.

لذلك فمن المهم وجود محامي قضايا عمالية خبير يتولى القضايا العمالية وذلك لتقديم المساعدة القانونية في هذه القضايا. و يمكننا القول ان أفضل محامي قضايا عمالية موجود في مكتبنا مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي. وذلك لما يمتلكه من الخبرة المطلوبة في قطاع العمل والقوانين التي تنظمه.فهو يقوم بتمثيل العمال وأصحاب العمل أمام المحاكم العمالية ولدى مكتب العمل. فهو يقدم الخدمات القانونية التي توفر بيئة العمل المناسبة الخالية من المشاكل تعطي أفضل النتائج بالنسبة لكافة أطراف العمل.

كما يمتلك مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي الخبرات القانونية العملية في تحقيق أفضل النتائج في عرض الحقائق والمبادئ القانونية التي تضمن للموكل النتيجة المرغوبة في حالات الفصل التعسفي أو في حالات إنهاء الخدمة والعمل بموجب عقد، بما يضمن للموكل وجود خبرات عملية قانونية تمثله في المنازعات المطلوبة. فاذا كنت تبحث عن أفضل محامي قضايا عمالية فلا تتردد في الاتصال بنا .

قد يهمك أيضا : أفضل محامي قضايا جنائية خبير في السعودية

قد يهمك أيضا :أهم الخدمات التي يقدمها مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي

3 1 1

ما هي القضايا العمالية في السعودية :

لقد قامت وزارة العدل في السعودية بتصنيف القضايا العمالية في المحاكم العمالية في السعودية إلى ثلاثة فئات:

  1. القضايا العمالية التي تخضع لنظام العمل:

حيث يقوم العامل أو صاحب العمل إلى مكتب العمل لفض المنازعات العمالية، وبالتالي فإن كان الخلاف يتعلق بمسألة الراتب هنا الوقت محدد وهو واحد وعشرون يوم.

2.      القضايا العمالية المنزلية:

تتمثل هذه القضايا في حال حصل خلاف بين العامل وصاحب العمل، حيث يتم اللجوء إلى لجنة تسوية المنازعات العمالية المنزلية، وتُحدد مدة هذه الخلافات للتوفيق خمسة أيام من تاريخ عشرة رفع الدعوى، وبهذا يستغرق اصدار قرار شأن النزاع عشرة أيام، وفي حال لم تنتهي الدعوى (العمالية المنزلية) لدى اللجنة بحلول الفترة،  يتم تأجيلها إلى ما بعد الاجتماع السنوي.

3.      القضايا ضد قرارات مؤسسة التأمينات الاجتماعية

يمر هذا النوع من القضايا بثلاثة مراحل:

  • يُقدم الطلب من قبل صاحب العمل أو العامل إلى الجهة المختصة.
  • يتم الاعتراض على القرار الصادر من الجهة المختصة في مؤسسة التأمينات الاجتماعية.
  • ومن ثم يبدأ التظلم الخاص بشكوى مؤسسة التأمينات الاجتماعية من خلال تقديم شكوى خطية إلى محكمة العمل بشكل الكتروني.

بشكل عام يتم رفع القضايا العمالية إلى محكمة العمل لعدد من الأسباب، أهمها :

  • مكافأة نهاية الخدمة في العمل.
  • في حال انهاء عمل العامل بطريقة غير عادلة بموجب المادة رقم (77) من نظام العمل السعودي.
  • لأسباب تتعلق بدفع الأجور والرواتب.

لذلك فإن محامي قضايا عمالية له دور مهم و يعد محامي القضايا العمالية في مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي ، هو خيارك الأفضل لرفع أي دعوى قضائية عمالية

قد يهمك أيضا :أفضل مكتب محاماة للاستشارات القانونية في السعودية

قد يهمك أيضا : أشكال وعقوبة التهرب الضريبي في السعودية

4 1 1

الأسئلة الشائعة :

ما هي مدة استمرار القضايا العمالية ؟

يعتبر متوسط المدة الزمنية لإغلاق القضية في المحاكم العمالية في السعودية هو سبعة عشر يوم وهذا تحقيقاً للعدالة الناجزة وتوفيراً لوقت المستفيدين وجهدهم، وعليه فقد أعلنت وزارة العدل السعودية بأن الفترة الزمنية يجب أن لا تزيد عن ثلاثين يوم للقضايا في المحكمة الدرجة الأولى.

هل يحق للعامل ترك العمل دون إخطار صاحب العمل مع الاحتفاظ بحقوقه؟

لا يجوز للعامل ترك العمل دون إخبار صاحب العمل بذلك والحصول على الموافقة من قبله ، ويمكن لصاحب العمل رفع شكوى ضد العامل في حال قام بترك العمل قبل انتهاء مدة العمل دون إخطاره بذلك. ولكن يمكن للعامل ترك العمل دون إخطار صاحب العمل مع الاحتفاظ بكامل حقوقه وفقاً لما جاء في المادة الحادية والثمانون من نظام العمل