أفضل محامي قضايا ورث في جدة لعام 2024

محامي قضايا ورث في جدة , إن قضايا توزيع التركات من أبرز القضايا التي تشغل الأسرة بالمجتمع السعودي. و هذا يكون دور أفضل محامي قضايا ورث في جدة المحامي عبد الرحمن المهلكي الذي سيعمل على توزيع الإرث وفقاً لنظام الأحوال الشخصية في السعودية والشريعة الإسلامية. وهو خبير ومختص بقضايا الميراث وتوزيع التركة تابع مقالنا للتعرف علي خدمات أفضل محامي قضايا ورث في جدة ورقم اقوى محامي ورثة في جدة.

أفضل محامي قضايا ورث في جدة  :

في حال وفاة شخص لديه أموال وأملاك فسوف تنتقل الأموال إلى ورثته وفقاً لأحكام نظام الأحوال الشخصية والشريعة الإسلامية. وعندما يتم تقسيم التركة هناك مجموعة من المستندات الرسمية التي يجب استخراجها وإجراءات لابد من القيام بها لتوزيع التركة بشكل صحيح ولمن يستحقها. ولهذا الأمر لابد من معرفة أفضل محامي قضايا ورث في جدة لكي يقوم في تقسيم التركة وأيضاً إدارة الأموال حسب الشرع والنظام. و ذلك لكي يأخذ الجميع حصته ونصيبه الشرعي من التركة. وفي هذه الحالات لابد من اختيار أفضل محامي قضايا ورث في جدة الذي يكون متخصص في قضايا الورث ويتصف بالصدق والأمانة. و مما لاشك فيه أن المحامي عبد الرحمن المهلكي هو أفضل محامي قضايا ورث في جدة لما يمتلكه من خبرة ودراية بكافة القضايا في مختلف المجالات كما يضم مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي نخبة من أفضل محامو المملكة .

خدمات أفضل محامي قضايا ورث في جدة :

إن خدمات أفضل محامي قضايا ورث في جدة المحامي عبد الرحمن المهلكي تتوضح من خلال المهام التي بجب عليه القيام بها حتى وصول الورثة إلى حقوقهم الكاملة. فهو يعمل على تسهيل عملية تقسيم التركة على الورثة. وإن من أهم خدمات محامي ارث في جدة هي كالتالي:

  • يقوم بجميع الإجراءات المطلوبة بعد وفاة المورث مثل إصدار شهادة الوفاة وغيرها.
  • يعمل على تجهيز المستندات الرسمية اللازمة لتقسيم الميراث على سبيل المثال إعلام الورثة وهذا الذي يحدد من الورثة الذين يستحقون الميراث من المورث.
  • القيام بحصر الإرث بما يشمل عقارات وأراضي وشركات وسندات وغيرها. والقيام بالبحث على أرصدة المتوفى بالبنوك والأسهم والعقارات وغيرها.
  • يعمل على تقديم المشورة القانونية للورثة حول أسهل الطرق لتقسيم الميراث. والإجراءات المطلوبة لإتمام عملية تقسيم تركة. وكيفية استخراج الأسهم والأموال للمورث وهذا من اجل حصرها لتقسيمها، وكيف يتم تقسيمها.
  • يقوم بتمثيل الورثة بالدعاوى القضائية التي يتم رفعها بسبب تقسيم الميراث. ويعمل على رفع دعوى تقسيم تركة في حالة امتناع أحد من الورثة عن قسمة التركة أو عند تصرف أحد الورثة في الميراث. أو غيرها العديد من الحالات الأخرى التي تستوجب الذهاب إلى القضاء للحصول على حقه من الميراث.
  • ومن أهم خدمات المحامي عبد الرحمن المهلكي توفير الحلول القانونية والشرعية التي تكون مناسبة للمنازعات التي تحصل بين الورثة عند تقسيم التركة.
طلب استشارة قانونية من أفضل محامي قضايا ورث في جدة :

مهام أفضل محامي قضايا ورث في جدة :

يتولى المحامي عبد الرحمن المهلكي أفضل محامي قضايا ورث في جدة العديد من المهام، أبرزها:

  • دعاوى تقسيم الأموال النقدية.
  • دعاوى قسمة العقارات الموروثة.
  • الدعاوى الخاصة بتقسيم الأشياء العينية.
  • الترافع بدعاوى تقسيم الإرث في المحكمة.
  • دعاوى القسمة الرضائية التي تتم بين الورثة.
  • دعاوى تقسيم التركة للأشخاص الذين لا وارث لهم.
  • الترافع بدعاوى تقسيم التركة التي تتضمن رهون.
  • تقديم الاستشارات القانونية الخاصة بكافة قضايا الميراث.
  • حل المنازعات التي تنشأ بين الورثة نتيجة الخلاف بين الورثة.
  • الترافع بدعاوى الامتناع عن تسليم الميراث، أو ما يتعلق بدعاوى الاستيلاء على الإرث.

قضايا الميراث في السعودية  :

من قضايا الميراث من أهم القضايا في السعودية وأكثرها دقة ومعالجة في محاكم الأحوال الشخصية في السعودية. لذلك سعت المملكة العربية السعودية إلى وضع نظام و قانون الإرث بشكل يتفق مع  الشريعة الإسلامية. وذلك تجنباً لمخالفة النصوص و أوامر الله تعالى وحدوث الخلافات والنزاعات عند تقسيم الارث والممتلكات بين الوارثين. وأيضا لضمان وصول الحقوق لأصحابها بالشكل الصحيح حتى لا يقع أي استغلال أو ظلم لطرف ما من أطراف الميراث أصحاب الحقوق. وتطلب قضايا الميراث توكيل محامي قضايا ورث في جدة متخصص بقضايا الميراث فمن المهم الاستعانة بمهارة وخبرة محامى متخصص في قضايا الميراث ويمكننا القول ان المحامي عبد الرحمن المهلكي هو أفضل محامي قضايا ورث في جدة وهو علي استعداد لتقديم استشارات قانونية ليرشدك ويبين لك الطرق و الاجراءات اللازم القيام بها. ويدافع عنك أمام المحاكم والخصوم، ويقدم لك  الاستشارات القانونية التي تساعدك ويجيبك عن كافة استفساراتك في كل ما يتعلق بالارث واحكامه وإجراءاته.

طلب استشارة قانونية من أفضل محامي قضايا ورث في جدة :

طلب استشارة قانونية من أفضل محامي قضايا ورث في جدة :

كثرة الخلافات بين الأسرة بسبب تقسيم التركات، جعل من الضروري طلب استشارة قانونية من أفضل محامي قضايا ورث في جدة لمعرفة الحقوق التي يجب استخراجها من التركة وحصة وحقوق كل وريث منها. كما ان الاستشارات القانونية في قضايا الميراث ذات أهمية بالغة يحتاجها كل من يواجه قضية ميراث أو الورثة الذين يريدون تقسيم التركة وفقاً للنظام والشرع. فبمجرد حصولك على استشارة قانونية يمكنك معرفة شروط استحقاق الإرث وكم يستغرق توزيع الإرث، وما هي طريقة تقسيم الميراث بالمحكمة. وكيفية تقسيم التركة بطريقة ودية فإذا كنت تبحث عن أفضل محامي قضايا ورث في جدة لطلب الاستشارات القانونية فكل ما عليك هو التواصل مع أفضل محامي قضايا ورث في جدة المحامي عبد الرحمن المهلكي .

أهمية استشارة أفضل محامي قضايا ورث في جدة :

أهمية استشارة أفضل محامي قضايا ورث في جدة :

إن نزاعات الميراث من أكثر الدعاوى القضائية انتشاراً. ولذلك فإن الحصول على استشارة محامي ورثة هو امر بالغ الأهمية حيث تتعدد دعاوي الإرث مثل دعاوى تقسيم الأسهم والسندات وأيضاً كافة الدعاوى القضائية التي ترتبط بالعقار مثل المنازل والأراضي وغيرها العديد من الدعاوى. لذلك لابد من استشارة أفضل محامي قضايا ورث في جدة لكي يختصر عليك الوقت ويرشدك إلى الطريق الصحيح. وعند حصولك على استشارة محامي ورثة فأنت تضمن حقوقك من الضياع وأيضاً تأخذ حقك من تقسيم تركة بشكل صحيح فلا تتردد وتواصل مع أفضل محامي قضايا ورث في جدة المحامي عبد الرحمن المهلكي .

رقم أفضل محامي قضايا ورث في جدة :

يعد محامي قضايا ورث في جدة هو المحامي الأكثر خبرة ودراية في اللوائح والأنظمة في قضايا المواريث. بالإضافة الي ذلك فإنه يمتلك خبرة في التعامل مع تلك القضايا بشكل احترافي. وعند القيام بالتواصل مع رقم أفضل محامي قضايا ورث في جدة المحامي عبد الرحمن المهلكي سوف تحصل على المشورة القانونية التي توضح لك كيفية تقديم الدعوى وسوف يدلك على الإجراءات المطلوبة منك.

و سوف يقدم لك المحامي المساعدة حول كيفية توزيع الميراث بقسمة ترضي جميع الورثة وطريقة تحديد حصص الورثة وغيرها وهذا كله وفقاً لما ذكر في الشريعة الإسلامية. و يمكنك التواصل مع أفضل محامي قضايا ورث في جدة المحامي عبد الرحمن المهلكي عبر الأرقام التالية :

واتساب :

 0623 180 055

رقم الهاتف :

0372 528 012

الأوراق المطلوبة لحصر الإرث :

لتقديم طلب حصر الإرث في السعودية لابد من الاستعانة بأفضل محامي قضايا ورث في جدة ، و لابد من توافر الأوراق التالية:

  • توافر سجل الأسرة بالإضافة لشهادة وفاة المتوفي.
  • شهادات ميلاد للأشخاص الغير مسجلين بسجل الأسرة خاص بالورثة الآخرين.
  • وجود شاهدين بحسب ما نصت عليه الشريعة الإسلامية بحصر الإرث بالسعودية.
  • بحال طلاق الزوجة يجب إحضار وثيقة الطلاق التي صدرت.
  • يجب حضور الورثة أو وكلائهم بشرط أن تكون التوكيلات الصادرة عن الورثة سارية المفعول.

قد يهمك : أفضل مكتب محاماة مختص بالقضايا العقارية

لا يفوتك : محامي قضايا جنائية في جدة

أيضا لا يفوتك : أفضل محامي في مكة

الأسئلة الشائعة :

من هو أفضل محامي ورث في جدة؟

أفضل محامي ورث هو المحامي عبد الرحمن المهلكي لما يمتلك من خبرة قانونية كبيرة بقضايا الميراث. تمكنه من تحديد نصيب كل وارث بدقة بحسب ما جاءت به الشريعة والقانون.

كيف يتم تقسيم الميراث؟

تُنقل الملكية للورثة المستحقين بحسب ما جاءت به الشريعة الإسلامية. وإن كان المورث الأب، فيتم التقسيم بين الأم والأبناء بشكل رضائي، أو من خلال اللجوء للمحكمة بحال كان هناك نزاعات.

كيف ارفع دعوى ميراث؟

يجب إحضار الوثيقة الخاصة بإعلام الوراثة بالإضافة لصورة عن هوية مقدم الدعوى. ونسخة طبق الأصل تتعلق بالإنذار الرسمي الذي تم إرساله لأطراف الدعوى. وإحضار التبليغ عن حالة الامتناع عن تقسيم الإرث أو الاستيلاء على التركة.

المراجع :

https://en.wikipedia.org/wiki/Inheritance