أفضل محامي متخصص قضايا جنائية في مكة 

محامي متخصص قضايا جنائية مكة , سيكون موضوع مقالتنا لهذا اليوم عن محامي متخصص قضايا جنائية مكة و تعتبر مكة عاصمة العالم الإسلامي، ولها خصوصيتها في كافة الشؤون، ومن ذلك خصوصيتها في القضايا المنظورة أمام محاكمها.

فإذا كنت تبحث عن محامي متخصص قضايا جنائية مكة المكرمة. ؟ فلا داعي للبحث أكثر فإن أفضل محامي متخصص قضايا جنائية مكة المكرمة متاح لدى مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي .

أفضل محامي متخصص قضايا جنائية مكة .

إن مكة المكرمة لها خصوصية، كونها عاصمة العالم الإسلامي، إذ يتوافد إليها المسلمون من كل فجٍّ عميق لأداء فريضة الحج أو أداء العمرة، بالإضافة إلى خصوصية الأماكن ضمنها، وهي المسجد الحرام، والكعبة المشرفة، مما جعل المملكة تفرد لها نظامًا خاصًا بالأوقاف.

ومكة طوال العام تعجُّ بالوافدين الذين يزورون بيت الله الحرام، وتزداد أعدادهم في شهر رمضان، لتصل إلى الذروة في موسم الحج خلال شهر ذي الحجة، ولذلك أولّى النظام السعودي اهتمامًا كبيرًا للأمن في مكة. حفاظًا على زوار بيت الله الحرام، ومنعًا لوقوع أية جريمة جنائية بحق أحدهم، أو لربما يقوم أحد الزائرين بارتكاب جريمة ما.

و إن أخطر القضايا التي تسترعي انتباه الأجهزة الأمنية في مكة، هي مراقبة الأشخاص الذين لهم سوابق في السعودية من ناحية ترويج وتعاطي المخدرات. حيث أن العقوبة المقررة بشأنهم في نظام مكافحة المخدرات، هي الإبعاد من السعودية بعد أن يقضي العقوبة المقررة بشأن جريمته، ولا يُسمح له بالعودة بتاتًا إلا وفق ما تستدعيه أنظمة الحج والعمرة.

فإذا كانت تواجهك أي مشكلة ؟ وتبحث عن أفضل محامي متخصص قضايا جنائية مكة ؟ فإن أفضل  محامي متخصص قضايا جنائية مكة وهو مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي حيث يضم مجموعة من أفضل محاميين مكة المكرمة يمتلكون خبرة كبيرة تجاوزت ال 25 عام ، و لا يقتصر تميز المكتب علي القضايا الجنائية فقط ، حيث يحتوي مكتبنا علي مجموعة من المحامين المختصين بكافة الاختصاصات القانونية، إذا يمكنك تجد بينهم أفضل محامي طلاق في مكة، وأفضل محامي جنائي .

قد يهمك : أفضل مستشار قانوني للشركات

قد يهمك : أفضل محامي قضايا ادارية في السعودية

طلب استشارة من أفضل محامي متخصص قضايا جنائية مكة

طلب استشارة من أفضل محامي متخصص قضايا جنائية مكة :

إحدى المهام الرئيسية ل محامي متخصص قضايا جنائية مكة هي تقديم المشورة القانونية المناسبة للموكل لتوضيح حقوقه والتزاماته فيما يتعلق بالتهمة الموجهة إليه، كما يساعده على فهم إجراءات المحاكمة والخطوات اللاحقة التي يجب اتخاذها.

بعض الأشخاص قد يجهلون أو يقللون من أهمية طلب المشورة القانونية، ظناً منهم أنهم سيوفرون التكاليف بذلك. إلا أن الاستشارة القانونية تلعب دوراً أساسياً في توضيح بعض الإجراءات الفورية الواجب اتباعها أو العكس.

لذلك، في حال مواجهة اتهامات غير متوقعة أو التورط في قضايا جنائية، فمن الأهمية طلب مشورة قانونية محترفة من أفضل محامي متخصص قضايا جنائية مكة من مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي أفضل محامي في مكة المكرمة . وفيما يلي بعض الاستشارات القانونية التي يمكن للموكلين الحصول عليها:

  • تحليل القضية والمساعدة في تحديد دفوع البراءة في قضايا المخدرات.
  • تقديم التوجيه حول الإجراءات المطلوبة في حالات التعرض للاعتداء أو الاحتيال.
  • توضيح الأنظمة السعودية المرتبطة بقضية للموكل لتوضيح خياراته القانونية.
  • شرح اختصاصات المحكمة الجزائية السعودية وأحكام العقوبة المنصوص عليها في الأنظمة السعودية.
  • كيفية رفع دعوى في المحكمة الجزائية وفقاً لنظام المرافعات الشرعية.
  • توضيح حقوق المتهم والإجراءات المطلوبة منه بدءاً من لحظة الاعتقال والتحقيق في النيابة العامة.
  • شرح طريقة عمل لائحة اعتراضية ضد الأحكام الجنائية الصادرة.

قد يهمك : أفضل محامي مختص في قضايا التخبيب

قد يهمك : أفضل محامي طلاق في مكة

الخدمات التي يقدمها افضل محامي متخصص قضايا جنائية مكة

الخدمات التي يقدمها افضل محامي متخصص قضايا جنائية مكة

نظراً لأهمية ودقة القضايا الجنائية تتعدد الخدمات التي يقدمها المحامي الجنائي لموكليه، و إليكم أهم الخدمات التي يقدمها أفضل محامي متخصص قضايا جنائية مكة :

  • يقوم بتقديم المساعدة والمساندة للمتهم في مرحلة التحقيق ويعمل أيضاً على مراقبة وتتبع سير التحقيقات بما يتناسب مع قوانين المملكة العربية السعودية.
  • يقوم بمهمة البحث عن البراهين والأدلة وأيضاً الشهود الذين يعرفون الحقائق ويساعدون في إظهارها وبالتالي تبرئة المتهم وتحقيق العدالة.
  • يعمل على تمثيل موكليه أمام المحكمة الجزائية ويترافع بالقضايا بكفاءة عالية .
  • الاعتراض على الأحكام التي قد تصدر عن المحكمة الجزائية باحترافية وبشكل قانوني من أجل الوصول إلى حكم نهائي عادل ومرضي بالنسبة للموكل.
  • بالإضافة إلى أنه يبحث في الأمور التي تمنع المسؤولية الجنائية عن موكله مثل زوال العقل، التخدير الإجباري، صغر السن والإكراه.
  • بالإضافة إلى العديد من الخدمات المتنوعة الأخرى والتي تختلف حسب الحالة الجنائية للقضية والإجابات على التساؤلات مثل متى تنتهي القضية الجنائية.

و إذا كنت تريد التواصل مع أقوى وأهم محامي متخصص قضايا جنائية مكة في مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي ، يمكنكم فقط من خلال طلب أحد الأرقام التالية التواصل مع محامي متخصص قضايا جنائية مكة وطلب الاستشارة القانونية أو أخذ موعد من أجل زيارة المكتب وإطلاع المحامي على تفاصيل القضية ومن ثم القيام بتوكيله ليقوم هو فيما بعد بكافة الإجراءات القانونية اللازمة.

واتساب :

 0623 180 055

رقم الهاتف : 

0372 528 012

ما هي واجبات أفضل محامي متخصص قضايا جنائية مكة ؟

ما هي واجبات أفضل محامي متخصص قضايا جنائية مكة ؟

فيما يلي بعض أبرز واجبات المحامي الجنائي:

  • الدفاع عن الموكلين وتمثيلهم أمام المحكمة.
  • متابعة جميع مراحل التحقيق لضمان سير العملية بنزاهة.
  • التفاوض مع الطرف الآخر لحل المسائل التي يمكن فيها التوصل لحلول ودية.
  • امتلاك المهارات اللازمة والدراية الواسعة بالنظام القانوني الجنائي في المملكة.
  • الالتزام بالسرية التامة فيما يتعلق بمعلومات العميل وعدم الكشف عنها.
  • الالتزام بالأخلاق المهنية وقواعد السلوك المهني.

وفي ختام مقالتنا، نرجو أن نكون قد وضحنا لكم محامي متخصص قضايا جنائية مكة  وهو موجود في مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي . مع التذكير بأن أفضل مكاتب المحاماة على مستوى المملكة، هو مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي. لذلك لا تتردد في التواصل معنا الان علي الأرقام التالية :

واتساب :

 0623 180 055

رقم الهاتف : 

0372 528 012

قد يهمك : افضل مستشار قانوني عن بعد

قد يهمك : أفضل محامي مختص في قضايا الابتزاز

ايضا لا يفوتك : ما هو أفضل مكتب محاماة في مكة

الأسئلة الشائعة :

من هو أفضل محامي قضايا جنائية في مكة؟

يضم مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي أفضل محامي متخصص قضايا جنائية مكة  حيث يضم المكتب مجموعة من أفضل محاميين مكة المكرمة يمتلكون خبرة كبيرة تجاوزت ال 25 عام ، و لا يقتصر تميز المكتب علي القضايا الجنائية فقط ، حيث يحتوي مكتبنا علي مجموعة من المحامين المختصين بكافة الاختصاصات القانونية، إذا يمكنك تجد بينهم أفضل محامي طلاق في مكة، وأفضل محامي جنائي .

ما هو الفرق بين انقضاء الدعوى الجنائية وسقوط العقوبة؟

يكمن الفرق بينهما في أن انقضاء الدعوى الجنائية يعني عدم صدور حكم وجاهي فيها. كأن يصدر الحكم غيابيًا بحق المتهم، وهي تنقضي بالتقادم المقرر بشأنها اعتبارًا من صدور الحكم الغيابي، أو من آخر إجراء تم فيها. أما سقوط العقوبة فيعني انقضاءها بالتقادم المقرر بشأنها، فهي تسقط إذا لم يتم تنفيذها بحق المحكوم عليه، ومدة التقادم تبدأ من تاريخ صدور الحكم بعد أن يصبح نهائيًا ومبرمًا.

ما هي الجرائم التي لا تسقط بالتقادم؟

ليست كل الجرائم تسقط بالتقادم، فهناك العديد منها تبقى الدعوى قائمة بشأنها حتى ولو مضت المدة الزمنية اللازمة للتقادم. ومنها الجرائم المتعلقة بأمن الدولة، وجرائم الإرهاب، والمخدرات، والآثار، وجرائم تعذيب الأشخاص وجرائم الاعتداء على الحرية الشخصية، وحرمة الحياة الخاصة.

المراجع :

https://en.wikipedia.org/wiki/Criminal_Case_%28video_game%29