طباعة وكالة إلكترونية برقم الهوية: خطوات بسيطة وسريعة

طباعة وكالة إلكترونية برقم الهوية , إن وزارة العدل السعودية تقدم الكثير من الخدمات الإلكترونية من ضمنها خدمة طباعة وكالة إلكترونية برقم الهوية الوطنية حيث يستطيع المستخدم استخراج الوكالة وطباعتها بطريقة إلكترونية سريعة دون الحاجة إلى زيارة مكاتب وزارة العدل لذلك نوضح لك خطوات طباعة وكالة إلكترونية برقم الهوية بكافة تفاصيلها.

بوابة ناجز

فيما يلي نتعرف على منصة ناجز الإلكترونية التي تقدم خدمات إصدار و طباعة وكالة إلكترونية برقم الهوية :

  • منصة ناجز هي منصة إلكترونية تابعة لوزارة العدل في المملكة العربية السعودية.
  • تهدف المنصة إلى تقديم خدمات قانونية وقضائية إلكترونية للمستفيدين.
  • تم إطلاق منصة ناجز في إطار جهود الحكومة السعودية لتطوير الخدمات القضائية وتحقيق رؤية المملكة 2030 في تحسين نظام العدل وتسهيل الوصول إلى العدالة.
  • توفر المنصة العديد من الخدمات القانونية والقضائية.
  • منصة ناجز تعمل على تسهيل وتسريع الإجراءات القضائية وتحسين تجربة المستخدم.
  • يمكن للمستفيدين الاستفادة من المنصة لإنجاز العديد من المهام والخدمات القانونية، مثل تقديم الشكاوى والطلبات، الاستعلام عن الدعاوى القضائية، تقديم التماسات، تحديد جلسات المحاكمة.
  • تعتمد منصة ناجز على التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي والتحليل البياني والبيانات الضخمة لتحسين العمليات القضائية وزيادة الكفاءة.

الوكالة الإلكترونية في ناجز

بإمكانكم التعرف على ملامح الوكالة الإلكترونية في منصة ناجز في النقاط التالية :

  • طباعة وكالة إلكترونية برقم الهوية هي إحدى الخدمات الحكومية الإلكترونية التي تقدمها منصة ناجز في المملكة العربية السعودية.
  • تتيح منصة ناجز للمواطنين والمقيمين في المملكة إمكانية تقديم طلبات التوكيل الشخصي والتوكيل العام عبر الإنترنت، دون الحاجة للتوجه إلى الجهات الحكومية المعنية شخصيًا.
  • من خلال الوكالة الإلكترونية في منصة ناجز، يمكن للمستخدمين إجراء العديد من العمليات المتعلقة بالتوكيل، مثل تقديم طلبات التوكيل.
  • كما يمكن من خلال المنصة تعديل التوكيلات الحالية، واستعراض تفاصيل التوكيلات المسجلة، وطباعة النسخ الرسمية للتوكيلات.
  • يتيح النظام متابعة حالة طلب التوكيل والحصول على إشعارات تحدث المستخدم بشأن تحديثات الطلب.
طباعة وكالة إلكترونية برقم الهوية

طباعة وكالة إلكترونية برقم الهوية

أوضحت وزارة العدل خطوات طباعة وكالة إلكترونية برقم الهوية عن طريق موقع الوزارة وإليك الخطوات :

  • الذهاب إلى الموقع الرسمي وزارة العدل السعودية.
  • انتقل إلى منصة ناجز.
  • قم بتسجيل الدخول برقم الهوية الوطنية.
  • اضغط على أيقونة وكالات المستخدم.
  • سوف تظهر لك قائمة بالوكالات التي تم إصدارها سابقاً موضحاً مدة صلاحية كلاً منها.
  • حدد الوكالة التي ترغب في طباعتها.
  • اضغط على عرض الوكالة، ثم انقر على طباعة الوكالة.

كيفية طباعة الوكالة الإلكترونية

فيما يلي سوف يتم إدراج كيفية طباعة الوكالة الإلكترونية برقم الهوية :

  • أدخل على الموقع الرسمي لوزارة العدل .
  • أذهب إلى قائمة الخدمات الإلكترونية وسينسدل منها عدداً من القوائم المختلفة، اختار كتابات العدل، وأنقر عليها ثم اختار منها الاستعلام عن وكالاتي، ثم أنقر على الدخول على الخدمة.
  • أذهب إلى التحقق من الوكالة، واكتب البيانات المطلوبة في الاستمارة الموجودة أمامك، ومن بينها رقم الهوية، ورقم الوكالة.
  • ثم أنقر على كلمة بحث، وسيظهر إليك كافة المعلومات الخاصة بوكالاتك، وهل هي معتمدة أم لا، وهل هي صحيحة أم لا، وهل قد تم نسخ الوكالة بشكل كلي، أم جزئي، وهل هي صالحة وشرعية أم غير ذلك، وهل تتواجد في أنظمة الوزارة وسارية أم لا.
  • بإمكانك أيضا أن تستعلم عن الوكالات من خلال رقم الطلب، بواسطة الخدمات الإلكترونية التي توفرها البوابة الإلكترونية الخاصة بوزارة العدل، وعليك أن تحرص على توقيع الوكالة من كاتب العدل.
  • وفي حال كنت ترغب في طباعة وكالة إلكترونية برقم الهوية فعليك أن تضغط على كلمة طباعة ومكانها في الصفحة الرئيسية، فهذه الخدمة تتوفر لدى قائمة الخدمات الإلكترونية على موقع وزارة العدل.
  • وبالتالي تتمكن من معرفة كافة البيانات المكتوبة في الوكالات.
  • بالإضافة إلى هذه الخدمة بإمكانك أن تستعلم عن وكالاتك، أو تصدر وكالة بشكل إلكتروني، كما بإمكانك أن تقدم على طلب تسجيل الوكالة، وغيرها من الخدمات المختلفة.
طباعة وكالة إلكترونية برقم الهوية

استخراج الوكالة الإلكترونية

إن منصة ناجز تقدم الكثير من الخدمات التي يحتاج إليها كل من المواطن والمقيم وجمهور المتقاضين وطالب الخدمات العدلية، ويمكن من خلال المنصة استخراج الوكالة الإلكترونية دون الذهاب إلى الجهات المختصة وذلك من خلال اتباع الخطوات الاتية :

  • الدخول على موقع المنصة الوطنية الموحدة .
  • النقر على أيقونة بدء الخدمة.
  • الدخول على صفحة ناجز إصدار الوكالة.
  • الضغط على زر تقديم طلب جديد.
  • الدخول على صفحة وزارة العدل الدخول عبر النفاذ الوطني.
  • الضغط على أيقونة اسم المستخدم وكلمة المرور في أسفل الصفحة.
  • إدخال رقم الهوية الوطنية للمواطن السعودي أو رقم الإقامة للوافد.
  • إدخال كلمة المرور في الحقل الثاني.
  • الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  • استلام رسالة على الجوال تحتوي على رقم التأكيد.
  • إدخال الرقم في خانة رمز التحقق والنقر على متابعة.
  • إدخال بيانات الموكل.
  • إدخال رقم الهوية للموكل بعد اختيار الجنسية إذا كان سعودي أو غير سعودي.
  • كتابة تاريخ الميلاد للموكل.
  • إدخال رقم الجوال المسجل.
  • النقر في خانة صفة الموكل واختيار بالأصالة عن نفسه.
  • النقر على زر تأكيد بعد مراجعة البيانات والتأكد من صحتها.
  • الضغط على أيقونة التالي.
  • كتابة بيانات الوكيل وهو الطرف الثاني في الوكالة.
  • اختيار نوع الهوية ومن ثم إدخال رقمها.
  • إدخال تاريخ الميلاد للوكيل في الحقل المحدد.
  • إدخال رقم الجوال ومن ثم النقر على أيقونة تحقق.
  • مراجعة البيانات المسجلة قبل النقر على زر التالي.
  • اختيار نوع الوكالة.
  • تحديد مدة الوكالة والحد الأقصى لها سنة واحدة.
  • النقر على زر اعتماد.
  • وصول رمز التحقق إلى الجوال فيتم إدخاله على الشاشة.
  • ظهور رسالة تفيد نجاح إصدار الوكالة.
طباعة وكالة إلكترونية برقم الهوية

خطوات طباعة وكالة إلكترونية

تتيح منصة ناجز طباعة وكالة إلكترونية برقم الهوية بكافة أنواعها عن طريق اتباع خطوات طباعة وكالة إلكترونية  :

  • التوجه إلى منصة ناجز الإلكترونية.
  • اضغط على خدمات الأفراد.
  • انقر تسجيل دخول عن طريق كتابة اسم المستخدم، رقم الهوية الوطنية، ثم رمز المرور.
  • في الصفحة الرئيسية اضغط على الوكالات.
  • اضغط على خانة إصدار وكالة جديدة.
  • كتابة اسم الموكل، ورقم الهوية، رقم الهاتف وكافة البيانات الخاصة به.
  • سجل رقم هوية الوكيل مع باقي المعلومات، اضغط على التالي.
  • حدد نوع الوكالة التي ترغب في إصدارها.
  • انقر على خانة اعتماد.
  • ادخل رقم التأكيد المرسل لك على هاتفك.
  • اضغط على تنفيذ الخدمة.

الأسئلة الشائعة :

كيف يتم طباعة وكالة إلكترونية باستخدام رقم الهوية؟

أوضحت وزارة العدل خطوات طباعة وكالة إلكترونية برقم الهوية عن طريق موقع الوزارة وإليك الخطوات :
الذهاب إلى الموقع الرسمي وزارة العدل السعودية.
انتقل إلى منصة ناجز.
قم بتسجيل الدخول برقم الهوية الوطنية.
اضغط على أيقونة وكالات المستخدم.
سوف تظهر لك قائمة بالوكالات التي تم إصدارها سابقاً موضحاً مدة صلاحية كلاً منها.
حدد الوكالة التي ترغب في طباعتها.
اضغط على عرض الوكالة، ثم انقر على طباعة الوكالة.

كيف يتم استخراج الوكالة الإلكترونية؟

إن منصة ناجز تقدم الكثير من الخدمات التي يحتاج إليها كل من المواطن والمقيم وجمهور المتقاضين وطالب الخدمات العدلية، ويمكن من خلال المنصة استخراج الوكالة الإلكترونية دون الذهاب إلى الجهات المختصة وذلك من خلال اتباع الخطوات الاتية :
الدخول على موقع المنصة الوطنية الموحدة .
النقر على أيقونة بدء الخدمة.
الدخول على صفحة ناجز إصدار الوكالة.
الضغط على زر تقديم طلب جديد.
الدخول على صفحة وزارة العدل الدخول عبر النفاذ الوطني.
الضغط على أيقونة اسم المستخدم وكلمة المرور في أسفل الصفحة.
إدخال رقم الهوية الوطنية للمواطن السعودي أو رقم الإقامة للوافد.
إدخال كلمة المرور في الحقل الثاني.
الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
استلام رسالة على الجوال تحتوي على رقم التأكيد.
إدخال الرقم في خانة رمز التحقق والنقر على متابعة.
إدخال بيانات الموكل.
إدخال رقم الهوية للموكل بعد اختيار الجنسية إذا كان سعودي أو غير سعودي.
كتابة تاريخ الميلاد للموكل.
إدخال رقم الجوال المسجل.
النقر في خانة صفة الموكل واختيار بالأصالة عن نفسه.
النقر على زر تأكيد بعد مراجعة البيانات والتأكد من صحتها.
الضغط على أيقونة التالي.
كتابة بيانات الوكيل وهو الطرف الثاني في الوكالة.
اختيار نوع الهوية ومن ثم إدخال رقمها.
إدخال تاريخ الميلاد للوكيل في الحقل المحدد.
إدخال رقم الجوال ومن ثم النقر على أيقونة تحقق.
مراجعة البيانات المسجلة قبل النقر على زر التالي.
اختيار نوع الوكالة.
تحديد مدة الوكالة والحد الأقصى لها سنة واحدة.
النقر على زر اعتماد.
وصول رمز التحقق إلى الجوال فيتم إدخاله على الشاشة.
ظهور رسالة تفيد نجاح إصدار الوكالة.

المراجع :

https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B5%D9%83