افضل محامي قضايا جنائية في جدة : دليل الخبراء

افضل محامي قضايا جنائية في جدة , في حال تعرضك لأي قضية جنائية فأول ما تحتاج إليه هو الاستعانة بمحامي. فعندما يتم إسناد القضية لمحامي خبير جنائياً يتم إنهاء الإجراءات دون أي خلل قانوني في مجرى القضية نظراً لخبرته القانونية الواسعة في الأنظمة الجنائية السعودية المتعددة، لتفاصيل أكثر حول افضل محامي قضايا جنائية في جدة تابعوا مقالنا التالي.

أفضل محامي جنائي في جدة

اصبحت الحاجة إلى استشارة أفضل محامي جنائي في جدة امر بالغ الأهمية وخصوصا مع تزايد معدل الجريمة. حيث يمتلك المحامين المعرفة والمهارات والخبرة اللازمة للدفاع عن المجرمين بشكل صحيح في المحاكم. لذلك من الضرورة استشارة محامي جنائي في السعودية إذا كنت تواجه اتهامات قد تؤدي بك إلى السجن. وذلك نتيجة لتعدد الإجراءات والتدابير الجزائية وتنوع الأنظمة الجزائية المنظمة للقضايا الجنائية بمختلف أنواعها في السعودية . فإذا كنت تبحث عن افضل محامي قضايا جنائية في جدة ؟ فهذا الامر يتطلب بحث مطول للوصول الي محامي خبير . لذلك وفرنا عليك الوقت والجهد وجمعنا لك أسماء من المحامين المعتمدين جنائياً:

اسم المحامياختصاص المحامي
المحامي عبد الرحمن المهلكيمحترف ومتمرس في القضايا الجنائية في جدة
المحامية ريم رمانيمتخصص في القضايا الجنائية بجدة
المحامية رنيم الحربيخبير في القضايا الجنائية بجدة
المحامي محمد الجبرتيخبير في القضايا الجنائية بجدة
المحامي محمد العتيبيمتخصص في القضايا الجنائية بجدة
أفضل محامي جنائي في جدة
أهمية استشارة افضل محامي قضايا جنائية في جدة

أهمية استشارة محامي مختص في الجنايات بجدة

تحتاج استشارة محامي في العديد من الحالات أولها إذا تم احتجازك من قبل السلطات بتهمة الاتجار بالمخدرات  أو كنت تريد التأكد من أن محاكمتك عادلة ومفتوحة وأن حقوقك كمدعى عليه محمية.

وإن الاستعانة بمحامي لها أهمية كبيرة و تتمثل أهمية استشارة محامي مختص في الجنايات بجدة في الاتي :

يمكن للمحامي الجنائي مساعدتك إذا تم القبض عليك بسبب أي جريمة فيمكنهم توجيهك بشأن التهم التي تم رفعها ضدك.

 ويمكنهم حتى مساعدتك في الخروج من السجن إذا كنت علي حق .

وفي المملكة العربية السعودية من الضروري جدا استشارة محامي جنائي قبل اتخاذ أي قرار فالقضايا الجنائية هي من أخطر القضايا في المملكة  .

خدمات افضل محامي قضايا جنائية في جدة

خدمات محامي قضايا جنائية موثوق بجدة

تتعدد الخدمات القانونية الجنائية التي يقدمها أفضل محامي جنائي من مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي و تتمثل خدمات محامي قضايا جنائية موثوق بجدة في الاتي :

  • يتولى افضل محامي قضايا جنائية في جدة التمثيل القانوني عن المتهمين جنائياً ضمن المحاكم الجزائية مع تقديم الدفوع التي تنكر التهمة بعد تجميع الدلائل والبينات التي تتطلبها القضية.
  • و يقوم بمتابعة كافة مراحل الدعوى الجنائية كما يقوم بتمثيل المتهمين في فترة التحقيق والنيابة العامة ويمنح المساعدة القانونية اللازمة ضمن هذه المراحل.
  • ويتولي افضل محامي قضايا جنائية في جدة التحقق من صحة تدابير التحقيق والاستدلال وأيضاً التلبس وذلك من المنظور القانوني.
  • كذلك يقوم بتحضير أقوى تحرير للمذكرات القانونية الجنائية من صحائف الدعوى بالحق خاص أو مذكرة رد على صحيفة دعوى وغير ذلك.
  • بالإضافة إلى تقدمة اعتراض على حكم المحكمة الجزائية إما بالاستئناف أو نقضه أو التماس .

استشارة محامي جنائي ممتاز في جدة

نظرا لأن القضايا الجنائية من أخطر القضايا في المملكة فلابد من معرفة تفاصيل القضايا الجنائية عن طريق طلب استشارة محامي جنائي ممتاز في جدة ومن أهم الاستشارات التي يقدمها المحامي الجنائي :

  • الاطلاع على توصيف الجريمة المقترفة وما هو العقاب المقرر في القانون على جرم معين.
  • معرفة خطوات تقديم صحيفة دعوى جنائية والأوراق اللازمة لرفعها والبراهين الواجب تقدمتها لإثبات الدعوى.
  • كيفية صوغ المذكرات القانونية كنموذج صحيفة الدعوى الجنائية ومذكرات الدفاع وغيرها.
  • طريقة استئناف الأحكام الجزائية وصياغة لائحة اعتراضية على حكم جزائي وإجراءات تقديمه.

دور المحامي الجنائي لدى المحكمة

إن دور المحامي الجنائي لدى المحكمة الرئيسي هو تمثيل موكله في المحكمة. ذلك بالإضافة انه يجب عليهم التحدث مع العميل ومساعدته أيضًا في حل المشكلات القانونية وتقديم الاستشارات القانونية إليه .

يتمثل دور المحامي الجنائي لدى المحكمة أيضا في حل مشاكل الموكلين القانونية بشكل أسرع من الأشخاص الآخرين.

المحامون المحترفون الذين يمتلكون سنوات عديدة من الخبرة في حل أنواع مختلفة من القضايا القانونية. يمكنهم تقديم تفسيرات مفصلة حول القانون حتى يعرف المستخدمون كيفية عمل القانون وما يمكن توقعه إذا وجدوا أنفسهم في مواقف مماثلة.

أهمية تعيين افضل محامي قضايا جنائية في جدة

أهمية تعيين محامي جنائي في المحكمة

بعد أن انتهينا من الحديث عن دور المحامي الجنائي لدى المحكمة فمن الجدير بالذكر أنه من المهم تعيين محامي جنائي في المحكمة حيث تتمثل أهمية تعيين محامي جنائي في المحكمة في الاتي :

  • يمكن للمحامي الجنائي أن يوفر لك كل الدعم القانوني الذي تحتاجه. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت متهمًا بارتكاب جريمة عنيفة أو إذا كنت تواجه عقوبة الإعدام.
  • من الضروري جدا علي بعض الأشخاص توكيل محامي جنائي غي المحكمة هذا لأنهم قد يكونون في خطر انتهاك حقوقهم أثناء إجراءات المحكمة.
  • يعمل أيضا المحامون الجنائيون في الدفاع عن المتهمين.و يقدمون التمثيل القانوني لعملائهم ، سواء أثناء إجراءات المحكمة أو خارج قاعة المحكمة.
  • المحامي الجنائي مسؤول عن الدفاع عن موكله ضد التهم الموجهة إليهم من قبل النيابة العامة ، الحكومة. إذا ثبت أن الموكل مذنب بارتكاب الجريمة ، فسيكون المحامي قادرًا على محاولة تخفيف العقوبة أو إطلاق سراحهم بكفالة أثناء انتظار المحاكمة.

رقم أفضل محامي دفاع جنائي بجدة

يمكنك الاتصال بأفضل محامي جنائي من مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي في أي وقت يحتاج إليه العميل في قضية جنائية عبر الأرقام التالية :

واتساب :

 0623 180 055

رقم الهاتف :

0372 528 012

حيث أن طلب الاستشارة الجنائية ذو أهمية كبيرة والحصول عليها في أسرع وقت له دور كبير في الحل وهذا ما يمكنك الحصول عليه بمجرد التواصل المباشر مع مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي عبر الأرقام السابقة . إذ أن خطورة وجدية القضايا الجنائية تتطلب التعامل الدقيق مع معطياتها ومحاكاة الإجراءات المذكورة في النظام السعودي الجزائي.

انواع القضايا الجنائية في النظام السعودي

تعرف القضايا الجنائية بأنها تلك التي تنطوي على جريمة يمكن من أجلها القبض على شخص واحتجازه في السجن ومحاكمته في المحكمة. وعند ارتكابك لإحدي القضايا تمر القضية بعدة مراحل في البداية سوف تنظر هيئة المحلفين في القضايا . وتعرف هيئة المحلفين بأنها مجموعة من المواطنين الذين يستمعون إلى الأدلة ويقررون ما إذا كان المدعى عليه مذنباً بارتكاب الجريمة المنسوبة إليه. هيئة المحلفين هي جزء مهم من النظام القضائي في السعودية . فهي تساعد في التأكد من حصول الجميع على محاكمة عادلة وعدم توجيه اتهام أو معاقبة أي شخص خطأ.  و تشمل أكثر انواع القضايا الجنائية في النظام السعودي شيوعًا:

  • الجنايات
  • الجنح

هناك أنواع عديدة أخرى من القضايا الجنائية في المحاكم. تتمثل في :

  • الاعتداء (التخريب)
  • التعرض غير اللائق
  • القتل العمد (القتل)
  • الجرائم الجنسية (العنف)
  • الأسرة عنف
  • جرائم المخدرات (المخدرات)

قد يهمك : افضل محامي جنائي في الرياض

أيضا لا يفوتك : أفضل محامي في مكة

الأسئلة الشائعة :

ما هي الخدمات القانونية التي يقدمها المحامي الجنائي في جدة؟

تتعدد الخدمات القانونية الجنائية التي يقدمها أفضل محامي جنائي من مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي و تتمثل خدمات محامي قضايا جنائية موثوق بجدة في الاتي :
يتولى افضل محامي قضايا جنائية في جدة التمثيل القانوني عن المتهمين جنائياً ضمن المحاكم الجزائية مع تقديم الدفوع التي تنكر التهمة بعد تجميع الدلائل والبينات التي تتطلبها القضية.
و يقوم بمتابعة كافة مراحل الدعوى الجنائية كما يقوم بتمثيل المتهمين في فترة التحقيق والنيابة العامة ويمنح المساعدة القانونية اللازمة ضمن هذه المراحل.
ويتولي افضل محامي قضايا جنائية في جدة التحقق من صحة تدابير التحقيق والاستدلال وأيضاً التلبس وذلك من المنظور القانوني.
كذلك يقوم بتحضير أقوى تحرير للمذكرات القانونية الجنائية من صحائف الدعوى بالحق خاص أو مذكرة رد على صحيفة دعوى وغير ذلك.
بالإضافة إلى تقدمة اعتراض على حكم المحكمة الجزائية إما بالاستئناف أو نقضه أو التماس .

هل يمكن لمحامي قضايا جنائية في جدة تقديم استشارات قانونية قبل المحاكمة؟

نعم , و نظرا لأن القضايا الجنائية من أخطر القضايا في المملكة فلابد من معرفة تفاصيل القضايا الجنائية عن طريق طلب استشارة محامي جنائي ممتاز في جدةومن أهم الاستشارات التي يقدمها المحامي الجنائي :
الاطلاع على توصيف الجريمة المقترفة وما هو العقاب المقرر في القانون على جرم معين.
معرفة خطوات تقديم صحيفة دعوى جنائية والأوراق اللازمة لرفعها والبراهين الواجب تقدمتها لإثبات الدعوى.
كيفية صوغ المذكرات القانونية كنموذج صحيفة الدعوى الجنائية ومذكرات الدفاع وغيرها.
طريقة استئناف الأحكام الجزائية وصياغة لائحة اعتراضية على حكم جزائي وإجراءات تقديمه.

المراجع :

https://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%82%D8%A7%D9%86%D9%88%D9%86_%D8%AC%D9%86%D8%A7%D8%A6%D9%8A