أفضل محامي أحوال شخصية في مكة المكرمة

محامي أحوال شخصية في مكة , إن الحياة الأسرية الهادئة والمستقرة هي هدف جميع الأفراد في المجتمع، لكن المشاكل الأسرية كثيرة الحدوث في الأسرة، وخاصةً ما يتطور منها ويتحول إلى قضايا أسرية معروضة أمام المحاكم. لذلك فإنك تحتاج إلي محامي أحوال شخصية في مكة متخصص في القضايا الأسرية يساعدك على حل هذه المشكلة والبحث عن الطرق الودية لحلها وتفادي تعقديها ووصولها إلى المحاكم القضائية، وبالتالي فإن اختيار المحامي المتخصص في القضايا الأسرية والذي يمتلك الخبرة العالية فيها أمر ضروري ليساعدك على إيجاد أفضل الحلول القانونية المناسبة للقضية الأسرية التي تعرضت لها.

لذلك إذا كنت  بحاجة لخدمات محامي أحوال شخصية في مكة ذو خبرة عالية ، فلا تتردد و قم بالاتصال بمكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي للمحاماة والاستشارات القانونية وسوف تحصل على الدعم القانوني الذي تبحث عنه. حيث يتمتع مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي بمجموعة من أفضل محاميين المملكة العربية السعودية . هل ترغب في استشارة محامي أحوال شخصية خبير في مكة؟ لا تتردد وتواصل معنا الان

أفضل محامي استشارات أحوال شخصية في مكة.

إن الطبيعة الخاصة لقضايا الأحوال الشخصية تستلزم من صاحبها طلب استشارات قانونية أكثر من توكيل محامي بشأنها ورفع دعوى قضائية أمام المحاكم.وقضايا الأحوال الشخصية كونها تمس الأسرة بشكل مباشر، يرغب الكثير من ذوي الشأن بتلك القضايا، أن يتم حلها بشكل ودي دون الذهاب إلى المحاكم، إلا أنه يُخشى من التبعات القانونية لأي حلول غير مرضية للطرفين. لذلك ننصح أي شخص لديه رغبة بحل أية قضية من قضايا الأحوال الشخصية التي يواجهها، بأن يستشير مكتب محاماة مختص بتلك القضايا، ليحصل على استشارات قانونية مفيدة وتجنبه الكثير من الإشكاليات في المستقبل.

و يعد أفضل مكتب محاماة مختص بتقديم الاستشارات القانونية المتعلقة بمسائل الأحوال الشخصية، هو مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي خبرة أكثر من 25 سنى . حيث يمكنكم طلب تلك الاستشارات القانونية والحصول عليها .

أفضل محامي أحوال شخصية في مكة

أفضل محامي أحوال شخصية في مكة.

قضايا الأحوال الشخصية هي القضايا التي ترتبط بكل ما يتعلق بقضايا الزواج والطلاق بكافة أنواعها سواء كان طلاقاً للضرر أو غيره، بالإضافة إلى قضايا الإرث وتقسيم التركة بين الورثة وقضايا الوقف وغيرها من القضايا الكثيرة.

كما أن أفضل محامي أحوال شخصية في مكة يمكنه حل جميع الخلافات التي يمكن أن تُحدث شقاقاً بين أفراد الأسرة والأقارب والأزواج وتجنب وصول هذه الخلافات إلى طرق مسدودة يصبح حلها غير ممكن بغير اللجوء إلى المحاكم.

و يمكننا القول أن أفضل محامي أحوال شخصية في مكة للتواصل معه في حال تعرضك لأي قضية طلاق أو خلع أو قضية نفقة أو مشكلة من مشاكل الإرث وتقسيم التركات أو قضية وقف أو غيرها من القضايا الكثيرة. موجود في مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي حيث يملك مهارة واسعة في التعامل مع مختلف قضايا الأحوال الشخصية، حيث يقوم محامي أحوال شخصية في مكة بدراسة القضية بكافة تفاصيلها وإيجاد الحل القانوني المناسبة لها بما يرضي العملاء.

يمكنكم التواصل مع أفضل محامي أحوال شخصية في مكة في مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي عبر :

واتساب :

 0623 180 055

رقم الهاتف : 

0372 528 012

قد يهمك : أفضل مستشار قانوني للشركات

قد يهمك : شروط فتح شركة في السعودية

تخصصات محامي أحوال شخصية في مكة

تخصصات محامي أحوال شخصية في مكة.

 يمكننا القول أن أفضل محامي أحوال شخصية في مكة هو المحامي عبد الرحمن المهلكي، حيث يقدم مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي أجود الخدمات القانونية المتعلقة بقضايا الأحوال الشخصية. وإليكم تخصصات محامي أحوال شخصية مكة :

قضايا الأحوال الشخصية التي يتولاها محامي احوال شخصية في مكة:

القضايا المتعلقة بالخطبة والزواج

سواء بالتوكل في الدعاوى القضائية الخاصة بها، أو تقديم الاستشارات القانونية المطلوبة بشأنها، وتشمل ما يلي:

  • قضايا فسخ الخطبة،  أو العدول عنها،  ورد الهدايا والمصاغ الذهبي.
  • قضايا فسخ الزواج قبل الدخول،  وأحكام الخلوة.
  • قضايا الزواج الصحيح والفاسد والباطل.
  • القضايا المتعلقة بمهر الزوجة.
  • قضايا توثيق عقد الزواج.
  • القضايا المتعلقة بزواج المجنون أو المعتوه بناء على طلب وليه.
  • قضايا عضل الولي – ولو كان الأب – لموليته من الزواج بالزوج الكفؤ.

قضايا النفقات

تشمل القضايا التالية:

  • قضايا النفقة الزوجية المتوجبة على الزوج أثناء قيام الحياة الزوجية من مسكن ومأكل وملبس وطبابة وغير ذلك من الحاجات الأساسية.
  • قضايا المتعلقة بنفقة عدة المطلقة طلاقًا رجعيا.
  • قضايا نفقة المطلقة الحامل، أو لأرملة الحامل.
  • قضايا نفقة الأولاد والأبوين والأقارب.

قضايا النسب

وتشمل قضايا إثبات النسب، سواء أنكر الأب بنوة ابنه، أو ادعى شخص آخر بأبوته لشخص آخر، وذلك من خلال طلب تحليل فحص الحمض النووي.

قضايا الفرقة بين الزوجين

تشمل القضايا التالية:

  • قضايا الطلاق بالإرادة المنفردة للزوج.
  • قضايا الخلع باتفاق الزوجين على بدل مادي تدفعه الزوجة للزوج.
  • قضايا فسخ عقد الزواج للأسباب الموجبة لذلك في نظام الأحوال الشخصية، ومنها فسخ النكاح بسبب الهجر، أو  وقوع الضرر والشقاق بين الزوجين، أو مرض أحد الزوجين بأحد الأمراض المعدية أو الخطيرة أو المانعة من المعاشرة الزوجية، أو بسبب حبس الزوج أو فقده أو غيابه.

القضايا المترتبة على الفرقة بين الزوجين

 وتشمل القضايا التالية:

  • القضايا المتعلقة بأحكام العدة.
  • القضايا المتعلقة بنفقة العدة.
  • قضايا الحضانة، والتي تشمل نزع حضانة الأطفال أو إثباتها.
  • قضايا إجراءات الطلاق وتوثيقه.
  • القضايا المتعلقة بالوصاية والولاية

القضايا المتعلقة بالوصايا

وخاصة الوصية للورثة، أو الوصية أثناء مرض الموت.

القضايا المتعلقة التركات و الإرث

وتشمل القضايا التالية:

  • قضايا حصر تركة المورث المتوفى.
  • قضايا حصر الورثة المستحقين للإرث.
  • قضايا توزيع التركة وفقا للترتيب المعتمد في نظام الأحوال الشخصية من خلال البدء بتجهيز الميت، ثم قضاء الديون المترتبة على التركة، ثم إنفاذ الوصايا، ثم قسمة الباقي من التركة على الورثة .
  • القضايا المتعلقة بتقسيم الإرث والحرمان منه، وقضايا حجب الإرث ، وقضايا الرد والعول في توزيع التركة .
  • القضايا المتعلقة بتوزيع الإرث لأصحاب الفروض والعصابات وذوي والأرحام.
  • قضايا التخارج بين الورثة.

 القضايا المتعلقة بالأوقاف

سواء كانت من الأوقاف الأهلية أو الذرية، أو من الأوقاف المشتركة، أو من الأوقاف الخيرية.

قد يهمك : طريقة رفع قضية طلاق في السعودية

قد يهمك : أفضل محامي مختص في قضايا التخبيب

خدمات محامي استشارات أحوال شخصية في مكة

خدمات محامي استشارات أحوال شخصية في مكة.

إن الخطوة الأولى التي يجب عليك القيام بها عند تعرضك لأي مشكلة أسرية هي البحث عن محامي أحوال شخصية في مكة لديه خبرة عالية في التعامل مع القضايا الأسرية وإيجاد أفضل الحلول الودية لها والتي ترضي كافة الأطراف ومنع هذه المشكلات من أن تتفاقم وتصل إلى المحكم. 

و أفضل محامي ومستشار قانوني في مكة يمكنك اللجوء إليه لطلب المشورة القانونية في القضايا الأسرية موجود في مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي والذي يقدم لك استشارات قانونية دقيقة ومدروسة وتناسب مشكلتك بحيث تستطيع تجاوز هذه المشكلة بأفضل الأساليب القانونية.

ويقدم محامي ومستشار قانوني متخصص في القضايا الأسرية في مكة في مكتب المحامي عبد الرحمان المهلكي الخدمات التالي:

  • تقديم الاستشارات القانونية التي تخص قضايا الزواج سواء كان زواجاً من أجنبية أو زواج عادي، وكذلك أسباب رفض دعوى الطلاق للضرر وما هي الإجراءات والشروط المطلوبة من أجل إتمام الزواج.
  • تقديم المشورة القانونية فيما يتعلق بدعاوى حضانة الأطفال وكذلك يوضح لك الشروط الواجب توافرها فيمن يرغب في حضانة الأطفال وما هي شروط سقوط الحضانة ويساعدك في قضايا الحضانة.
  • الاستشارات القانونية في كل ما يتعلق بقضايا الطلاق بأنواعه وقضايا النفقة مثل ما هي الأوراق المطلوبة لرفع دعوى نفقة السعودية وغيرها من القضايا الأسرية.

وفي ختام مقالنا نرجو أن نكون قد اوضحنا من هو محامي أحوال شخصية في مكة ، وما القضايا التي يتولاها محامي أحوال شخصية في مكة ، وما أهم التخصصات في الأحوال الشخصية، مع أرقام التواصل مع أفضل محامي في مكة المكرمة مختص بالأحوال الشخصية لدى مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي .

قد يهمك : افضل مستشار قانوني عن بعد

قد يهمك : أفضل محامي مختص في قضايا الابتزاز

الأسئلة الشائعة :

كيف اتواصل مع محامي احوال في مكة؟

يمكنك التواصل مع أفضل محامي أحوال شخصية في مكة المكرمة، لتوكيله أو استشارته في قضية أحوال شخصية تتعلق بمسائل الطلاق والحضانة والنفقة والتركة، من خلال الاتصال على مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي وفقا للأرقام التالية :
واتساب :
 0623 180 055
رقم الهاتف : 
0372 528 012

مراجع :

https://en.wikipedia.org/wiki/Judiciary_of_Saudi_Arabia