أفضل محامي طلاق في مكة

محامي طلاق في مكة , في حالة كنتِ مواطنة سعودية تقيمين في مكة المكرمة، أو كنتِ إحدى الوافدات إليها وترغبين بمعالجة قضية طلاق بينكِ وبين زوجك. فعليك اللجوء الي محامي طلاق خبير وإذا كنت تبحثين عن أفضل محامي طلاق في مكة ؟  فقد وصلت للمكان الصحيح حيث يعد مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي افضل محامي طلاق في مكة .

استشارة محامي طلاق في مكة

استشارة محامي طلاق في مكة

مسائل الأحوال الشخصية تعتبر من أكثر المسائل خصوصية في المجتمع، لأنها تمس الأسرة بشكل مباشر، وتمس العلاقة الزوجية ما بين الزوج والزوجة خاصةً إذا ما كان بينهما أولاد. و مجتمعاتنا العربية حريصة على كيان الأسرة واستمراريتها، لذلك يعتبر الطلاق الذي يؤدي لهدم الأسرة من الأمور التي يستنكرها أفراد المجتمع بشكل عام. وبدورنا ننصح أي زوجين لديهم خلاف زوجي في أي شأن من الشؤون بالتروي، وعدم الذهاب باتجاه الفرقة وهدم كيان الأسرة.

لذلك علي أي زوجة أو زوج يرغبان بالطلاق باستشارة محامي طلاق في مكة قبل الإقدام على ذلك، لبيان الأسباب الموجبة للطلاق. وهل هناك جدوى من رفع دعوى الطلاق  ام لا . كما عليك اختيار محامي طلاق ذو خبرة .وإن أفضل محامي طلاق  في مكة  هو المحامي عبد الرحمن المهلكي و يمكنك طلب استشارات قانونية منه.

وإذا زادت الخلافات و أصر الزوجان على الطلاق وأصبحت المشاكل بينهم تمنع استمرار علاقتهم ، فسوف يقدم  لهم مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي أفضل الحلول في ذلك، من خلال تقديم الاستشارات القانونية المتعلقة بكيفية رفع دعوى الطلاق.

والذهاب إلى مركز المصالحة والاتفاق على المسائل الإنهائية المتعلقة بالنفقة والحضانة إذا ما كان هناك أولاد بينهما. وأيضا الاتفاق على شروط الزيارة. فلا تتردد كزوجة أو زوج في مكة المكرمة  في التواصل معأفضل محامي طلاق في مكة المحامي عبد الرحمن المهلكي وطلب استشارة قانونية بقضايا الطلاق.

أفضل محامي طلاق في مكة

أفضل محامي طلاق في مكة

يجب اللجوء الي محامي طلاق في مكة في حال تم وصول الزوجين إلى طريق مسدود بسبب كثرة الخلافات التي تحصل بين الزوجين وفشل كل محاولات الصلح بينهما. فغالباً ما تكون الخلافات الزوجية في بدايتها بسيطة يمكن معالجتها وحلها، لكن عندما تتفاقم وتتضخم فهنا يصعب حلها ويصل الخلاف إلى المحاكم.

فإذا كنت تبحثين عن أفضل محامي طلاق في مكة ؟ فيمكننا مساعدتك في استعادة حقك في النفقة وحضانة أطفالك ،إذا كان لديك أطفال. كل ما عليك هو التواصل مع مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي أفضل محامي طلاق في مكة. وإذا كنت تبحث عن استشارات قانونية من أفضل محامٍ خبير في قضايا الأحوال الشخصية من أجل تمثيلك أمام المحاكم السعودية، فسارع بالتواصل مع مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي .

قد يهمك : افضل مستشار قانوني عن بعد

قد يهمك : أفضل محامي مختص في قضايا الابتزاز

الأوراق التي يطلبها محامي الطلاق في مكة

عند ذهابك الي محامي طلاق في مكة حتى يتم رفع قضية طلاق فسوف يطلب منك تقديم عدد من الأوراق والمستندات المهمة التي تثبت حدوث الزواج بين الزوجين وكذلك كل ما يثبت الأسباب التي يتم تقديمها في دعوى الطلاق. وإليكم تلك الأوراق :

أهم الأوراق المطلوب لرفع دعوى طلاق هي:

  • صك الزواج أو صورة عن كرت العائلة.
  • المستندات التي تثبت وقوع الضرر من قبل الزوج في حال وجوده مثل التقارير الطبية وغير ذلك.
  • إثبات محل إقامة الزوج في حال كان الزوج غائباً.
  • مستند يثبت الحكم الصادر بحق الزوج في حال حبسه.
  • التقارير الطبية التي تثبت وجود العيب الذي يمنع المعاشرة الزوجية لأحد الأطراف.

وإذا كنت في حاجة الي طلب استشارة قانونية ؟ او تحتاج إلي محامي طلاق في مكة ؟ فلا تتردد في التواصل معنا حيث يضم مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي مجموعة من اكفأ المحاميين في مكة .

رفع دعوي طلاق بمحكمة الأحوال الشخصية

رفع دعوى طلاق بمحكمة الأحوال الشخصية

في البداية عليك تعيين محامي طلاق في مكة . اشرح للمحامي أسباب رفع دعوى الطلاق والمشكلات الزوجية التي تواجهها ،واقنع المحامي برفع قضية الطلاق إلى المحكمة.  في حالة عدم وجود محكمة الأحوال الشخصية يتم الرجوع إلى المحكمة العامة ومن ثم يعمل المحامي على ملء صحيفة الدعوى. بعد ذلك يتم تقديم بيان بالدعوى وتحديد موعد من قبل محكمة الأحوال الشخصية للنظر في قضية الطلاق. كما يتعين على كل من الزوج والزوجة الحضور من أجل الظهور أمام القاضي بعد ذلك.

قد يهمك : أفضل محامي مختص في قضايا التخبيب

قد يهمك : أفضل محامي أحوال شخصية في مكة

كيف ارفع قضية طلاق بالاستعانة ب محامي طلاق في مكة ؟

قد تتعرض الحياة الزوجية أحيانًا لكثير من المشاكل والخلافات التي يصبح معها الاستمرار في الزواج مستحيلًا ومؤذيَا، فيصبح الطلاق هو الحل القانوني والشرعي والمخرج الوحيد للطرفين، ويمكن لكلا الطرفين أو أحدهما تطليق الآخر عن طريق رفع قضية طلاق .و الاستعانة ب محامي طلاق في مكة

فهناك عدد من الإجراءات لا بد من القيام بها ل رفع قضية طلاق ، وهذا ما قد جاءت به وزارة العدل السعودية وهي كالتالي:

  • التوجه إلى محكمة الأحوال الشخصية.
  • تقديم نموذج صحيفة دعوى طلاق قضائية من قبل المدعي إلكترونياً أو ورقياً.
  • تحدد المحكمة موعد الدعوى، من خلال قسم المواعيد والإحالات.
  • يجب حضور الطرفين أو الموكل عنهم إلى المحكمة في المواعيد المحددة.
  • اثبات المدعية أمام القاضي بأنها متزوجة من المدعى عليه.
  • توضيح الأسباب التي دفعت لرفع دعوى الطلاق.

كيفية رفع قضية طلاق من طرف الزوجة

لقد أقر قانون الأحوال الشخصية السعودي على أن الطلاق هو حل عقد الزواج بإرادة الزوج باللفظ الدال عليه، لكن هناك الكثير من الحالات والأسباب التي تدفع الزوجة لِرَفع دعوى الطلاق ، لذلك سنبين الآن طريقة رفع قضية طلاق من طرف الزوجة، حيث يمكنها ذلك عن طريق الخطوات الإلكترونية التالية:

  • تسجيل الدخول إلى بوابة ناجز من خلال حسابك النفاذ الوطني.
  • اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • الضغط على خدمة (القضاء).
  • اختيار خدمة (صحيفة الدعوى)
  • الضغط على أيقونة (تقديم طلب جديد)
  • إدخال تصنيف الدعوى (أحوال شخصية)، وتدوين المتطلبات.
  • اختيار نوع الدعوى (طلاق).
  • تدوين بيانات الدعوى وأطرافها وبيانات المهر، وسبب رفع دعوى الطلاق.
  • إرفاق المستندات والثبوتيات المطلوبة التي تدعم موقف المدعي.
  • الضغط على (تقديم الطلب).

الحالات التي يوافق فيها محامي الطلاق في مكة علي رفع قضية طلاق:

من الحالات التي يوافق محامي طلاق في مكة علي رفع قضية و يمكن السماح فيها بالطلاق: ضرب الزوجة ،أو هجرها ،أو تركها لفترة طويلة ،وسنتحدث عنها بالتفصيل على النحو التالي. لكن ينبغي التنبه إلى أن المرأة إذا فازت بحكم الطلاق للضرر لم تأخذ مهرها ويبقى صحيحا. يجوز لها أن تطلب الطلاق على أساس الضرر ،حسب عدة شروط وظروف. تشمل الشروط التالية إذا كان زوجها:

  • لا يدفع الإعالة
  • مسيء أو عنيف
  • مدمن على المخدرات
  • يقوض قيمها الدينية والأخلاقية
  • ظروف أخرى

  هجر الزوج للزوجة:

في حال هجر الزوج زوجته لأكثر من أربعة أشهر متتالية. كانت قادرة على إثبات ذلك من خلال حضور الشهود. لها الحق في طلب التطليق من أجل الضرر.

سفر الزوج لمدة طويلة:

وقد ثبت أن غياب الزوج عن الزوجة لأكثر من سنة يضر ،وأنه بتحديد نوع الضرر يحق للزوجة طلب الطلاق .

عدم إنفاق الزوج على الزوجة:

النفقة من أهم حقوق الزوجة. النفقة حق للزوجة وواجب على الزوج. إذا رفض الزوج إعالة الزوجة ،وكذلك لم تكن الزوجة عاصية ،يحق لها المطالبة بالطلاق من أجل الضرر.

قد يهمك : أفضل مستشار قانوني للشركات

قد يهمك : شروط فتح شركة في السعودية

ايضا لا يفوتك : ما هو أفضل مكتب محاماة في مكة

الأسئلة الشائعة :

كيف اوكل محامي طلاق بمكة؟

يمكنك توكيل محامي طلاق في مكة من خلال التواصل معه، أو مراجعته في المكتب، والاتفاق على كافة شروط الوكالة، ومن ثم إبرام الوكالة إلكترونيًا من خلال بوابة ناجز لدى وزارة العدل. يمكنك الان التواصل معنا حيث يعد مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي أفضل مكتب محاماة في مكة. كما يضم مجموعة من افضل محاميين المملكة العربية السعودية يمتلكون خبرة في قضايا الطلاق تتجاوز ال25 سنة
للتواصل واتساب :
 0623 180 055
رقم الهاتف : 
0372 528 012

كم تستغرق قضايا الطلاق؟

إن المدة التي تستغرقها قضايا الطلاق تختلف من قضية لأخرى، وفيما إذا كان بين الزوجين أولاد أم لا، فقضية الطلاق بدون أولاد التي تقع بالإرادة المنفردة للزوج لا تستغرق عدة أيام. إذا ما بادر الزوج لتوثيق ذلك الطلاق، وأما قضية الطلاق عند وجود الأولاد، فإنها تستلزم مرور تلك القضية على مركز المصالحة الأسرية، وهذا الأمر قد يستغرق أكثر من شهرين.

كيف ارفع قضية طلاق إلكتروني؟

تستطيع رفع قضية طلاق الكتروني عبر دخولك إلى الموقع الرسمي لوزارة العدل السعودية، ومن خلال خدمة (صحيفة الدعوى) يمكنك رفع دعوى الطلاق الالكتروني وقيامك بعدد من الخطوات وتعبئة البيانات المطلوبة وإرسال الطلب في البداية. ولطلب استشارة قانونية من أفضل مكتب محاماة في مكة المكرمة مكتب المحامي عبد الرحمن المهلكي يمكنك التواصل معنا علي
واتساب :
 0623 180 055
رقم الهاتف : 
0372 528 012

عن ماذا يسأل القاضي عن الطلاق؟

هناك الكثير من الأسئلة التي يسألها القاضي عند رفع قضية طلاق ومنها:
هل تمت محاولة الصلح بين الزوجين؟
هل الزوج ينفق على زوجته وأطفاله إن وجدو؟
هل يقوم بتوفير السكن للزوجة والأبناء؟
هل الزوج عائباً عن وطنه أو محل إقامته لسبب غير مشروع؟
هل الزوج مسجون أم لا؟
هل حدث للزوجة أي ضرر جسدي أو نفسي بسبب الزوج؟

المراجع :

https://en.wikipedia.org/wiki/Judiciary_of_Saudi_Arabia